أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

أنشطة توعوية حول حوادث السير والتنمر في الزرقاء

أنشطة توعوية حول حوادث السير والتنمر في الزرقاء
الأنباط -
نظمت مديرية شباب محافظة الزرقاء في المراكز الشبابية التابعة لها، مجموعة من الأنشطة التوعوية حول حوادث السير وظاهرة التنمر.
وتهدف الانشطة إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب، بما يسهم في تقديم حلول لها ضمن شراكة متميزة مع عدد من المؤسسات الرسمية والمنظمات الشبابية خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأوضح مدير شباب الزرقاء، الدكتور خالد العموش أن تنظيم هذه الورشات يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة التي ينفذها المعهد والشرطة المجتمعية بالتعاون مع مديرية شباب محافظة الزرقاء؛ بهدف رفع مستوى الوعي المروري لدى المشاركين، والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي للوصول إلى بيئة مرورية آمنة، والتقليل من المخاطر الناجمة عن حوادث السير، والتعريف بالدور الهام للمعهد في هذا المجال.
وبين أن المديرية نفذت في مركز شباب الزرقاء النموذجي ورشة عمل بعنوان "حوادث السير ...أسبابها وطرق الوقاية منها"، وبمشاركة 15 شابا من أعضاء المركز، وتضمنت الورشة التي جاءت بالتعاون مع المعهد المروري الأردني، والشرطة المجتمعية في مركز أمن الحسين؛ التعريف بأسباب حوادث الطرق في الأردن، وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية وطرق الوقاية منها، وآليات رفع مستوى الوعي بها لدى الأفراد ومؤسسات المجتمع المحلي.
كما نظمت المديرية في مركز شباب وشابات الرصيفة محاضرة عن دور المعهد المروري في التوعية المرورية، والأهداف التي يسعى لتحقيقها، ودور المعهد في خدمة المجتمع المحلي من خلال المحاضرات التوعوية، والنشرات، والرسائل الإعلامية.
وفي مركز شباب وشابات حي الأمير محمد، نظمت المديرية فعالية بعنوان " معا ضد التنمر"، بمشاركة 20 شابا وشابة من أعضاء المركز وأبناء المجتمع المحلي، ضمن فعاليات برنامج تطوير المساحات والممارسات المعززة لحماية السوريين والأردنيين في المجتمعات المستضيفة، والذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع هيئة أجيال السلام.
وتضمنت الفعالية عرضا مسرحيا تفاعليا قدمه فريق (تصميم Design) حول أسباب التنمر وأشكاله والتنمر الإلكتروني، وآليات مواجهة هذه الظاهرة، وبما يسهم في التخفيف من آثارها السلبية على الفرد والمجتمع؛ من خلال مناقشة أهم المحاور مع الجمهور للوصول إلى توصيات تقدم لصناع القرار.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير