أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

عجلون: مطالب بإجراء أعمال توسعة وتطوير لمنطقة وادي الطواحين

عجلون مطالب بإجراء أعمال توسعة وتطوير لمنطقة وادي الطواحين
الأنباط -
اشتكى مواطنون في عجلون من افتقار منطقة وادي الطواحين الذي يربط المحافظة بمدينة كفرنجة لخدمات البنية التحتية.
وطالب عدد من ابناء المحافظة بتنفيذ أعمال التوسعة والتطوير والتأهيل لمنطقة وادي الطواحين الذي لا يتجاوز طوله 6 كم، لا سيما وأنه طريق حيوي ويشهد حركة نشطة ومستمرة من قبل المواطنين وسائقي المركبات.
وقال المواطن عامر المومني إن خطورة الطريق تكمن في ضيقه وكثرة منعطفاته وتردي بنيته وتعرضه للانهيارات خلال فصل الشتاء الأمر الذي يتطلب من الجهات المعنية إيجاد حلول سريعة لهذا الطريق الذي يشكل خطورة على سالكيه ويتسبب في الحوادث المتكررة.
وطالبت عضو جمعية نسمة شوق السياحية آلاء جمال، بضرورة معالجة الطريق لاسيما وأنه بوضعه الحالي لا يمكنه استيعاب حركة السير المتزايدة عليه في ظل وجود المنعطفات، إضافة إلى أن هناك أجزاء عدة من الطريق تتشكل فيها البرك المائية خلال فصل الشتاء نتيجة الهبوطات الاسفلتية، ما يجعل الحاجة ملحة للإسراع بإعادة تأهيله كاملا عن طريق توسعته وتعبيده وفق مواصفات عالمية.
ودعا عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي المهندس احمد العنانزة، إلى ضرورة توفير عناصر السلامة العامة للطريق لتقليل مخاطره على حياة مرتاديه، مشيراً إلى أن هناك عدداَ من أجزائه أجريت له أعمال توسعة منذ سنوات غير أنه لم يتم تعبيدها لغاية الآن.
وقال مدير أشغال محافظة عجلون رئيس لجنة بلدية الشفا الدكتور ماجد العلوان لـ(بترا)، إنه تم تخصيص مبلغ 65 ألف دينار ضمن موازنة مجلس المحافظة، وقامت الوزارة بطرح عطاء التصميم إضافة إلى مباشرة شركة التصميم بتجهيز الرسومات اللازمة للعطاء.
وبين أن العطاء عند احالته سيتم تحديد الأعمال التي سيتم اجراؤها لمنطقة الوادي حسب الأولويات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير