أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

تنظيم فعاليات ونشاطات شبابية متعددة في عدد من محافظات المملكة

تنظيم فعاليات ونشاطات شبابية متعددة في عدد من محافظات المملكة
الأنباط - نظمت مراكز شبابية فعاليات ودورات ونشاطات متعددة، اليوم الأحد، في عدد من محافظات المملكة.
ففي المفرق، نظم مركز شباب المفرق ضمن برنامج تطوير المساحات والممارسات المعززة لحمايه السوريين والأردنيين في المجتمعات المستضيفة الذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع هيئة أجيال السلام وبدعم من RDPP فعالية بعنوان "انسان" تم خلالها عرض فيلمين وثائقيين.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، إن الفيلم الأول حمل عنوان "عواطف" والثاني "عشرة أصفار"، حيث تطرق الفيلمان إلى العنف المبني على النوع الاجتماع والنساء المعنفات.
وأضاف أنه وفي إطار التعاون مع الشرطة المجتمعية، نُفذ في قاعة مركز شباب المفرق، عرض مسرحي قدمه الفريق المسرحي التابع لمديرية الأمن العام / الشرطة المجتمعية حول آفة المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع وعلاقتها بالعنف والتفكك الأسري بحضور فريق الشرطة المجتمعية لمحافظة المفرق ومدير وموظفي مديرية شباب المفرق.
وفي جامعة آل البيت، افتتحت اليوم دورة لتحكيم خماسي كرة القدم للصالات المغلقة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي الأردني برعاية عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الشرفات. وبين الدكتور الشرفات أن هذه الدورة لتحكيم خماسي كرة القدم للصالات المغلقة تعتبر أول دورة تُعقد في تحكيم كرة القدم الخماسية للسيدات على مستوى المملكة بتشجيع ودعم من جامعة آل البيت ممثلةً بكلية العلوم التربوية التي تقدم كل الدعم لطالبات قسم التربية البدنية في تولي مهمة تحكيم كرة القدم.
وأكد رئيس قسم التربية البدنية الدكتور منصور الزبون أن هذه الدورة التي شارك فيها 90 طالبا وطالبة تأتي ضمن خطة ورؤية القسم لرفع مستوى طلبة القسم في المجالات المعرفية والعملية الرياضية.
وقدم الحكمان الأردنيان الدوليان حسين الخلايلة ومحمد الحجاج من الاتحاد الأردني لكرة القدم، تدريبات مكثفة في تحكيم خماسي كرة القدم لطلبة قسم التربية البدنية على مدار الأسبوع بإشراف الكابتن أشرف شديفات وامتياز عليمات.
وفي عجلون، نظم مركز شابات صخرة بالتعاون مع معهد المرور الأردني/ مكتب ارتباط الشمال، ورشة عمل بعنوان "الاستخدام الآمن للطريق" بمشاركة 35 شابة ضمن الفئة العمرية 12-15 عاما.
وأشار الملازم بدر فريحات إلى مفهوم الثقافة المرورية وأثرها في الحد من الحوادث، فالسلامة المرورية هي مجموعة من البرامج والخطط والتدابير التي تصمم ضمن نظام مروري معين وتنفذ من أجل تحقيق أهداف معينة، منها التقليل من أعداد الحوادث المرورية والتقليل من خطورة حوادث المرور عند وقوعها، والتقليل من احتمالية وقوع الحادث المروري.
كما نظم مركز شابات الهاشمية بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية، جلسة توعوية حول "أهمية أخذ مطاعيم كورونا" بمشاركة 20 شابة.
وبينت المتطوعة غادة قعقاع من حملة شباب "الك وفيد" احصائيات عن المطاعيم وكيفية الدخول للمنصة للتسجيل من خلالها والتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة بتواجد أقرب مراكز تطعيم لموقع المواطن.
وهدفت الورشة إلى زيادة الوعي الصحي بخصوص المطعوم الذي يكسب مناعة للجسم ضد الفيروس ويحد من انتشار الوباء، وتم خلال الورشة طرح الأسئلة والاستفسارات بخصوص الفيروس وطرق انتشاره وعن المطعوم والأعراض الجانبية التي تنتج عنه، حيث كانت الأجوبة وافية وشافية للمشاركين.
وفي الطفيلة، باشرت هيئة شباب "كلنا الأردن" في المحافظة بتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة إلى جانب تنظيم الأعمال التطوعية، ضمن خطة نوعية ستنفذ خلال العام الحالي، تستهدف رفع مستويات القطاع الشبابي في الطفيلة بمختلف المجالات وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة، وفق منسق الهيئة في الطفيلة سراج العوران.
وأوضح العوران أن الخطة التي بوشر بتنفيذها تتضمن دورات في اللغة الانجليزية إلى جانب دورات في فن المناظرات والحوار وقبول الآخرين والعنف ومهارات الاتصال والتواصل، بإشراف مدربين ومختصين في الموضوعات المطروحة في هذه الدورات، فضلا عن دورات تدريبية متخصصة بإدارة المشروعات الصغيرة الرامية إلى تأهيل الشباب لسوق العمل المهني المحلي، مثلما سيتم عقد دورات تثقيفية حول العنف والفكر المتطرف ومهارات التفاوض والإقناع وحل المشكلات واتخاذ القرارات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير