4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية تجارة عمان تبحث قضايا تهم تجار ومنتجي المواد الزراعية مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 3350طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وفيات الأحد 15-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الأربعاء أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء
محليات

الإعلان عن أسبوع عربي خليجي للتوعية بالسرطان

الإعلان عن أسبوع عربي خليجي للتوعية بالسرطان
الأنباط - أعلن الأمين العام لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان ورئيس جمعية "الأورام الأردنية" في نقابة الأطباء الدكتور سامي الخطيب، عن إقامة الأسبوع العربي الخليجي للتوعية بالسرطان 2022 في الفترة الواقعة بين 1 إلى 7 شباط المقبل.
وقال الخطيب في تصريح صحافي، اليوم السبت، إن الجمعية قررت وضمن برنامج التوعية من السرطان إقامة هذا الأسبوع بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان ونقابة الأطباء ومركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة والعديد من الجهات الرسمية والخاصة.
وأضاف أن هذا الأسبوع سيكون حافلا بالأنشطة الرامية إلى إيصال رسالة توعوية لجميع فئات المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن السرطان بما يسهم في الوقاية من الإصابة به وخفض معدلاتها".
وبين الخطيب أن الأسبوع العربي الخليجي للتوعية من السرطان أصبح ظاهرة صحية توعوية ضد السرطان تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المرض الذي يصادف الرابع من شباط سنوياً.
وأوضح أن الأسبوع يهدف إلى تغيير الصورة النمطية للأمراض السرطانية وإعادة تثقيف المجتمع بأن السرطان مرض مزمن بعيداً عن المفاهيم والمصطلحات القديمة الراسخة في أذهان المجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول مفهوم عوامل المخاطرة وعلاقتها بالإصابة بأمراض السرطان لتجنبها والابتعاد عنها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير