4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية تجارة عمان تبحث قضايا تهم تجار ومنتجي المواد الزراعية مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 3350طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وفيات الأحد 15-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الأربعاء أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء
محليات

"عمال الوطن".. اشادة وتقدير ولكن...؟؟؟

عمال الوطن اشادة وتقدير ولكن
الأنباط -
نزار البطاينة
يقضي "عمال الوطن" في مختلف أوقات السنة سواء في الشتاء والبرد القارص أو في الصيف المصاحب لدرجات الحرارة المرتفعة أوقاتهم على رأس عملهم، حيث لا يتوقفون عن متابعة عملهم وحملات النظافة في مختلف المناطق والأحياء، وفي حين يقضي البعض أوقاته في الإحتفال بالأعياد والمناسبات المختلفة، يواصل "عمال الوطن" عملهم بصمت دون كلل أو ملل للمحافظة على نظافة المدينة.
عمال الوطن الذين رضوا بهذه المهنة سعيا وراء قوت يومهم، يعملون على إماطة الأذى عن الطريق من خلال مهنة شرفها الله سبحانه وتعالى بالأجر العظيم.
 
وأشاد المواطن حسن علي، بالعمل الذي يقوم به (عمال الوطن) وجهودهم المبذولة في المناسبات التي تمر على الوطن، وقال "بينما الجميع نيام ويحتضنون المدافئ هناك جنود لايعرفون المستحيل ولا العطل الرسمية"، وأضاف، على المواطنين جميعهم تقدير هذه الجهود والمحافظة عليها والتوقف عن تخريب الصورة النظيفة الجميلة التي يرسمها (عمال الوطن) في مختلف المناطق.
بدورها، قالت نجاح محمد " نحن مدينون لهم بالكثير، ومهما قلنا لن نوفيهم حقهم"،وأن جزء كبير من تكريم وشكر (عمال الوطن) يقع على المواطنين لأنهم المستفيدون من وجودهم، وبينت أن شكرهم يكون عن طرق التوقف عن رمي النفايات في الشوارع ووضعها داخل حاويات النفايات للمحافظة على جهود (عمال الوطن) وتعبهم على مدار السنة.
من جهته، قال خالد محمد أنه لم يدخل منطقة أو شارع من شوارع العاصمة إلا وقد وجد عدد من (عمال الوطن) فيها، يقومون بعملهم على أتم وجه، وبين أنهم حتى في أوقات الشتاء والبرد القارص لم يتوقفوا عن أداء واجبهم في إزالة العوائق من أمام المواطنين.
وترى شهد أحمد أن (عمال الوطن) هم أكثر الفئات التي تعمل في الوطن لجعله بأزهى صورة، وأن على الجميع تقدير جهودهم والإشادة بها، وأضافت أن على الأمانة تكريمهم وتقدير جهودهم المتواصلة على مدار العام دون توقف.
من جهته، أحد (عمال الوطن) أكد أن هذه المهنة تعبر عن حب الوطن وإعماره وحماية المواطنين من الأمراض والأوساخ، وقال، إنه مع الأسف يوجد مواطنين ممن يخربون ما نقوم به من أعمال وتنظيف للمناطق عن طريق رمي النفايات من شبابيك المركبات وتوسيخ الطرق والمناطق.
بدوره، بين الناطق الإعلامي لأمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، أن دوام عمال الوطن كان بواقع ثلاثة (شفتات) بعدد إجمالي بكل (الشفتات) ما يقارب خمسة الاف عامل، موضحا ان الأمانة تقوم بتجهيزهم بكامل التجهيزات اللوجيستية اللازمة، إضافة الى أن الكثير من الدوائر التي تعمل في فترة الأعياد والمناسبات الوطنية التابعة للأمانة، وذلك لأن الأمانة مؤسسة خدمية موجودة لخدمة المواطنين في جميع الأوقات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير