الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية تجارة عمان تبحث قضايا تهم تجار ومنتجي المواد الزراعية مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 3350طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وفيات الأحد 15-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الأربعاء أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات
محليات

الاردن الثاني عربيا باصابات كورونا

الاردن الثاني عربيا باصابات كورونا
الأنباط -

حل الأردن في المرتبة الثانية عربيا في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا التراكمية، حيث سجل أكثر من مليون إصابة وما يزيد على 12 ألف حالة وفاة

 

ولا يزال العراق على رأس قائمة الدول العربية الأكثر إصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات فيه أكثر من مليوني إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 24 ألف حالة وفاة، ويأتي المغرب ثالثا بأكثر من 966 ألف إصابة و14855 حالة وفاة، بحسب سكاي نيوز.

 

** اميركا الأولى عالميا

أما عالميا، تحتل الولايات المتحدة الأميركية صدارة الدول في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات المؤكدة فيها 55,301,886 إصابة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 828,879 حالة وفاة.

وتأتي الهند في المرتبة الثانية في عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس، حيث سجلت حوالي 35 مليون إصابة، بينما بلغ إجمالي الوفيات فيها 481,893 حالة وفاة.

وفي المركز الثالث جاءت البرازيل بحوالي 22.3 مليون إصابة ونحو 620 ألف حالة وفاة، ثم بريطانيا، التي سجلت 13 مليون إصابة و148 ألف حالة وفاة.

 

** 290 مليون إصابة عالميا

وفي سياق متصل، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 290 مليون إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى قرابة 5.8 ملايين حالة وفاة.

وبحسب إحصاء لوكالة روتيرز، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المسبب لجائحة كوفيد-19 إلى أكثر من 290.28 مليون إصابة على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 5,795,222 حالة وفاة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في مدينة ووهان، وسط الصين، في ديسمبر 2019.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير