العقبة

العقبة: حوارية عن رؤية الشباب لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

{clean_title}
الأنباط -
 نظمت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، اليوم الخميس، جلسة حوارية بعنوان: "رؤية الشباب الأردني لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية"، بالتعاون مع مركز الحياة راصد في مقر الهيئة، بمشاركة 50 شابا وشابة.
وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، الدكتور علي الخوالدة، إن الهدف الرئيسي من هذه الجلسة هو تعريف الشباب، ومن خلال سلسلة من اللقاءات في الجامعات الأردنية كافة ومؤسسات التعليم العالي ومنظمات المجتمع، بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وأكد الخوالدة أن مخرجات اللجنة سعت لترجمة رؤية جلالة الملك نحو مزيد من تمكين الشباب والمرأة للانتساب للأحزاب والانخراط بالحياة السياسية، والتدرج نحو الحكومات البرلمانية وخلق بيئة تشريعية ناظمة للعمل السياسي والبرلماني وإنجاز مسودة قانوني الانتخاب والأحزاب. من جهته، قال منسق الهيئة في العقبة، عمر حربي العشوش، إن الهيئة تسعى إلى التشبيك والشراكة مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لعرض وإجراء نقاش موسع حول توصيات اللجنة الملكية، وإتاحة الفرصة للشباب لطرح أفكارهم وتوصياتهم التي من شأنها تعزيز مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية. وجرى خلال الجلسة الحوارية، طرح العديد من الأسئلة من قبل طلبة المشاركين وتقديم العديد من التوصيات.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )