العقبة

العقبة: ورشة عمل حول ادارة النفايات الالكترونية والكهربائية

{clean_title}
الأنباط -
ناقشت ورشة عمل تدريبية نظمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالتعاون مع الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن، أمس الاثنين، كيفية إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية في المنطقة الاقتصادية.
واكد مفوض شؤون البيئة والموارد الطبيعية في السلطة سليمان النجادات خلال افتتاحه اعمال الورشة، اهميتها في توضيح كيفية التعامل مع ملف النفايات بمنهجية بيئية مستدامة، مشيرا الى ان السلطة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية تحرص على تنفيذ المبادرات والمشاريع النموذجية الرامية الى حماية البيئة البحرية والساحلية وتعزيز التنمية المستدامة في إقليم البحر الأحمر.
وشدد على أهمية إدارة النفايات الإلكترونية لما تشكله من مصدر قلق للدول وتهديد لصحة الانسان والبيئة بما تحويه من مواد ضارة وشديدة السمية، مبينا ان التخلص منها بشكل عشوائي يؤدي الى عواقب خطيرة على الانسان والبيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص.
من جهتها، اشارت مديرة مديرية البيئة في السلطة تغريد المعايطة، الى ضرورة تكاتف الجهود مع الشركاء المعنيين بالحفاظ على البيئة وخاصة البيئة البحرية والساحلية على المستوى الوطني والإقليمي للتعامل مع النفايات الكهربائية والإلكترونية بشكل صحي وقانوني.
وقالت إن التعامل مع النفايات يتم وفق نهج بيئي مستدام يضمن حماية البيئة وعناصرها ويساهم أيضا في بناء القدرات للعاملين في مجال إعادة تدوير وتفكيك النفايات الكهربائية والإلكترونية بشكل سليم واحترافي، ما يعزز من عوائدهم المالية وتحسين مستوى الدخل، خاصة وان إعادة تدوير وتفكيك النفايات الإلكترونية والكهربائية عالميا يعتبر من الأنشطة الاقتصادية المجدية للعاملين بمجالها.
بدوره، بين مندوب الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بشار بطاينة، ان هذه الورشة تأتي ضمن تنفيذ أنشطة المشروع على أرض الواقع حول إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية على خليج العقبة، لوضع خطة متكاملة لإدارة النفايات الإلكترونية في المنطقة الساحلية وتعزيز وبناء القدرات في التعامل مع النفايات ومعالجتها بطرق بيئية سليمة ورفع الوعي حول مخاطرها على الإنسان والبيئة.
-- (بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )