مهرجان العقبة للطعام يستقطب أكثر من 35 ألف زائر

مهرجان العقبة للطعام يستقطب أكثر من 35 ألف زائر
الأنباط -
استقطب مهرجان العقبة للطعام الذي اختتمت فعالياته أمس الثلاثاء أكثر من 35 ألف زائر.
وشارك في المهرجان، الذي أقيم ضمن فعاليات حملة الهوى جنوبي، أكثر من 50 مشتركا من مختلف مناطق الجنوب ومنها العقبة وقراها، البتراء، وادي رم، قدموا أطباقا جنوبية وعقباوية ساحلية مميزة مثل: الحوح، الصيادية العقباوية، وقراص النار، ومدقوقة، ورشوف، ومنسف، وكشنا، ولزاقيات وغيرها.
وشهد المهرجان، الذي أدارته شركة أنا الأردن لإدارة الفعاليات والعلاقات العامة، في يومه الأخير إقامة مسابقة أفضل صيادية لتكون عنواناً للجنوب والعقبة بشكل خاص. وفاز الصياد العقباوي صالح المغربي، وهو صياد منذ 60 عاما بالمركز الأول في مسابقة أفضل صيادية، تلاه عبدالله درويش بالمركز الثاني، وعبدالعزيز الجارحي بالمركز الثالث.
وقالت مدير عام شركة أنا الأردن لإدارة الفعاليات، لانا السقا، إن فكرة مسابقة الصيادية جاءت لتسليط الضوء على الأطعمة الشهيرة في العقبة، وأيضاً لتشجيع سياحة الطعام في الأردن، مبينة أن اختيار مدينة العقبة لإقامة المهرجان كونها المدينة الساحلية الوحيدة في المملكة ولتميزها بأطعمة فريدة وشهيرة.
وعبّرت السقا، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، عن اعتزازها بمشاركة جمعيات خيرية وتعاونية، وسيدات مجتمع محلي وشباب وشابات في هذا المهرجان الذي أقيم بالتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مشيرة إلى أنه كان تجربة ناجحة أتاحت الفرصة للمشاركين عرض منتجاتهم ما ساهم في رفع دخلهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.
وأوضحت أنه جرى تخصيص جوائز للمشتركين من جميع الفئات كأكثر كشك جذاب، أنظف كشك، وأكثر منتج أصيل، وأكثر أكلة مبتكرة وغيرها من الجوائز التحفيزية والتشجيعية للمشتركين لإضفاء جو وروح المنافسة بينهم ولتكون الخدمات المقدمة ذات مستوى يليق بالزوار.
يذكر أن مهرجان العقبة للطعام جاء ضمن فعاليات الحملة الوطنية والإقليمية "الهوى جنوبي" التي تم إطلاقها أيلول الماضي بإشراف سلطة منطقة العقبة لتنشيط السياحة في منطقة المثلث الذهبي، من خلال برنامج فعاليات متنوع، يستمر لمدة 4 شهور، يقدم فعاليات وعروض موسيقية، رياضية، ثقافية، وفنية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )