ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه
العقبة

شركة ميناء حاويات العقبة تستثمر في أحدث الآليات المصممة حسب الطلب

{clean_title}
الأنباط -
استلمت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي، مؤخراً مجموعة جديدة من الآلياتالمصممة حسب طلب الشركة ووفقاً لاشتراطاتها ومواصفاتها الخاصة،وذلك في إطار جهودها الاستثمارية الاستراتيجية المستمرة الرامية لرفع كفاءة عملياتها التشغيلية وسلامتها في الميناء.

ويعد إدخال المجموعة الجديدة من المعدات التي تتضمن 14 شاحنة (قاطرة مينائية) جزءاً من خطة الشركة الخمسية التطويرية الخاصة باستبدال المعدات الحالية بأخرى أكثر حداثة وتقدماً، بهدف تخفيض التكاليف التشغيلية، فضلاً عن زيادة إنتاجية ميناء الحاويات من خلال تعزيز جودة وكفاءة العمل. ويتسّم التصميم الجديد بمجموعة من ميزات السلامة والكفاءة البيئية التي تعود بالنفع علىالموظفين والبيئة.

هذاوستقوم الشركة بإدخال رافعة من روافع مناولة الحاويات المعبأة قبل نهاية العام الحالي، في حين ستقوم بإدخال 8 شاحنات (قاطرات مينائية) جديدة ورافعة شوكية خلال العام 2022. 

وفي تعليقه على أحدث عملية شراء للمعدات الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، سورين ينسين: "يسعدنا أن نشهد أحدث خطوة من خطوات استراتيجيتنا الاستثمارية طويلة الأمد، والتي نطمح من خلالها لرفع الكفاءة التشغيلية لميناء حاويات العقبة وتعزيز مكانة الشركة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي". 

وأضاف ينسين أن هذه الخطوة تعبّر عن مدى إيمان الشركة بالاقتصاد الوطني الأردني وبإمكانيات العقبة التي تعتبر مركزاً حيوياًفي منطقة المشرق العربي وما حولها، ولهذا ستواصل الشركة تعزيز قدراتها وإمكانياتها بما يخدم الزبائن والحرص على رضاهم.

يشار إلى أن شركة ميناء حاويات العقبة استثمرت على مدار الأعوام العشرة الماضية ما يزيد على 300 مليون دولار أميركي، رصدتها لغايات تعزيز القدرة والكفاءة التشغيليةفي مختلف جوانب العمل، بما في ذلك تطوير البنية التحتيةوبناء القدرات والطاقة التشغيلية، بالإضافة إلى تحديث وتطوير المعدات واستبدالها بمعدات أكثر حداثة وتقدماً.