بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في حدث فلكي مميز افتتاح محطة ترخيص في القطرانة على الطريق الصحراوي الأمير فيصل بن الحسين يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية بلدية الزبابدة في جنين تطلق اسم الرمثا على احد شوارعها المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما إبراهيم أبو حويله يكتب : الخوف القاتل ... دحام الفواز يكتب: "وكأنه لك ثأر عند الأردنيين"

أمطار في اغلب مناطق المملكة حتى مساء الأحد

أمطار في اغلب مناطق المملكة حتى مساء الأحد
الأنباط - تتأثر المملكة اليوم الجمعة، تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة تتكاثر كمياتها تدريجياً لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وتسقط زخات من المطر في اجزاء متفرقة من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.
ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة احياناً في شمال المملكة لفترات محدودة ويصحبها الرعد، ويتوقع أن يمتد الهطول على فترات إلى أجزاء متفرقة من باقي المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.  وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة. وبحسب التقرير يطرأ يوم غدٍ السبت، انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة احيانا لفترات محدودة في شمال المملكة واجزاء من مناطق الوسط ويصحبها الرعد احيانا، و تمتد الهطولات تدريجيا لتشمل اجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
 وتكون الأجواء الأحد، باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة احيانا لفترات محدودة في شمال وشرق المملكة ويصحبها الرعد، ويتوقع  خلال ساعات الليل أن تضعف فرصة الهطولات تدريجياً وتتناقص الغيوم، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
اما الإثنين، تكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 18 - 10 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 17 - 9، وفي مرتفعات الشراة 15 - 8، وفي مناطق البادية 22 - 8، وفي مناطق السهول 19 - 10، وفي الاغوار الشمالية 27 - 15، وفي الأغوار الجنوبية 29 - 19، وفي البحر الميت 28 - 18، وفي خليج العقبة 27 - 17 درجة مئوية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير