السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في حدث فلكي مميز افتتاح محطة ترخيص في القطرانة على الطريق الصحراوي الأمير فيصل بن الحسين يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية بلدية الزبابدة في جنين تطلق اسم الرمثا على احد شوارعها المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما إبراهيم أبو حويله يكتب : الخوف القاتل ...

الاعلامى حازم ابو السعود يحصل على الدكتوراه في القوة الذكية لإسرائيل

الاعلامى حازم ابو السعود يحصل على الدكتوراه في القوة الذكية لإسرائيل
الأنباط -

منحت كلية الدراسات الافريقية العليا قسم السياسة والاقتصاد الاعلامي حازم ابو السعود كبير مذيعي بالتليفزيون المصري درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى في رسالة بعنوان القوة الذكية في السياسة الخارجية الإسرائيلية تجاه دول الوسط والجنوب الإفريقي.
تكونت لجنة الحكم والمناقشة برئاسة اد. محمود أبو العينين استاذ العلوم السياسية بالكلية والإشراف اد صبحي قنصوه استاذ العلوم السياسية بالكلية واد. شيماء محي الدين استاذ العلوم السياسية المساعد بالكلية ومناقشة اد. هشام بشير وكيل كلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف.
وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج العامة منها ما يتعلق بمفهوم القوة الذكية وما يحتويه من أدوات القوة (الناعمة والصلبة)، أو فيما يتعلق بالسياسة الخارجية الإسرائيلية وتوجهاتها بشكل عام، وخصوصية فترة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نيتنياهو وكيف ألقت بظلالها على السياسة الخارجية في أهدافها ومنطلقاتها وأدواتها ونتائجها، كما تتطرق الخاتمة إلى حالة الدراسة وهي حالة دول الوسط والجنوب الإفريقي وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة في ذلك الإطار.
وكذلك تتضمن الخاتمة الإشارة إلى عدة تساؤلات تثري نظرية العلاقات الدولية  والسياسة الخارجية وتحتاج العديد من الإجابات لتأسيس نظرية متكاملة من منظورات مختلفة، وذلك لتكوين نظرية واضحة حول القوة الذكية.
وقد حضر المناقشة عدد من كبار الشخصيات ومنهم اللواء اح. أيمن نعيم مدير اكاديمية ناصر العسكرية العليا واللواء اح عادل الديب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة واللواء دكتور نصر سالم مدير جهاز الاستطلاع في القوات المسلحة الاسبق واد. يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ والاستاذ أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع واد. أحمد النادي عميد كلية الدراسات الاسيوية العليا جامعة الزقازيق واد هدى درويش مدير مركز الدراسات الإسرائيلية بجامعة الزقازيق واد. ابراهيم إلياس وكيل كلية الحقوق جامعة الفيوم واسامة زايد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ومحمد ثروت مدير تحرير اليوم السابع
يذكر ان الاعلامي حازم ابو السعود هو رئيس تحرير ومذيع برنامج خط ازرق على القناة الثانية في التليفزيون المصري وهو  البرنامج الوحيد في الاعلام العربي المعنى بالشئون الإسرائيلية كما انه حاصل على الماجستير في الأمن القومي وزمالة كلية الدفاع الوطنى في اكاديمية ناصر العسكرية العليا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير