البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

الاحتفال باليوم العالمي للسكري في المكتبة الوطنية

الاحتفال باليوم العالمي للسكري في المكتبة الوطنية
الأنباط - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الثلاثاء معرض إبداعات أطفال السكري والتي تضمنت افكارا لإعادة تدوير مستلزمات السكري، ومجسمات، ومشروعا مبتكرا لمضخة الانسولين، واعمالا فنية وظفت فيها مستلزمات السكري.
جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للسكري والذي نظمته الجمعية الأردنية للعناية بالسكري مساء اليوم في المكتبة الوطنية تحت شعار "العناية بالسكري الآن وليس بعد آن".
واثنت النجار على صمود الاهالي وأطفالهم المصابين بهذا المرض ومواجهة الصعاب بثبات، واصفة اياهم بأنهم يمثلون قصة الأردن الذي يواجه مختلف التحديات.
بدورها قالت رئيسة الجمعية نديمة شقم خلال الاحتفال الذي أدارته من المكتبة الوطنية ميس التل، إن الجمعية تحتفل بمئويتين؛ الأولى مئوية تأسيس الدولة الأردنية والثانية مرور مئة عام على اختراع الانسولين. واضافت، ان التحديات هي تلك المصاعب التي يمكن تجاوزها بالعزم والاصرار والتحدي، مؤكدة ان الجمعية عملت على تذليل الصعوبات أمام الاطفال من مرضى السكري، مستعرضة دور واهداف الجمعية وابرز برامجها ونشاطاتها وفعالياتها.
وقال مدير عام المكتبة الوطنية نضال عياصرة الى توفير مكتبة للأطفال ضمن مرافق المكتبة الوطنية والعديد من البرامج والنشاطات التي تعنى بالأطفال ومنها النادي الصيفي للقراءة وتنظيم والنشاطات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة ومبادرة "مكتبتي صديقتي".
واشتمل الاحتفال على عرض بصري عن الجمعية ودورها وابرز نشاطاتها ومهامها، كما اشتمل على إشهار قصة "سكر مر" للكاتبتين فداء الزمر وضحى خصاونة، واسكتشين مسرحيين قصيرين، الاول تحدث عن كيفية التعايش مع المرض والثاني عن بعض حالات التنمر التي يواجهها اطفال السكري.
وتحدث أطفال السكري المشاركون عن تجاربهم والتحديات التي واجهوها وكيف تغلبوا عليها بالعزيمة والاصرار.
وفي ختام الاحتفال وزعت رئيسة الجمعية دروعا تكريمية على عدد من المشاركين والهدايا على اطفال مرضى السكري.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير