البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

الملكة رانيا العبدالله تصطحب سمو دوقة كورنوال في زيارة لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل

الملكة رانيا العبدالله تصطحب سمو دوقة كورنوال في زيارة لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل
الأنباط -
اصطحبت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم سمو دوقة كورنوال كاميلا، في جولة بمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر والذي يتبع لمؤسسة نهر الأردن حيث تعرفت على عدد من الأنشطة المقامة في المركز للأطفال والشباب والنساء والمتعلقة بالحماية من الإساءة وتمكين المرأة وخدمات الدعم النفسي الاجتماعي.
 
وكان في استقبال جلالتها والدوقة مدير عام مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي، حيث تجولت الدوقة برفقة جلالتها في "بيت صغير" التابع للمركز والذي يوفر مساحة تفاعلية آمنة تحاكي الواقع مصممة لتعريف الأطفال بمفاهيم الوقاية من الإساءة والوعي الذاتي والرعاية الشخصية.
 
وتهدف هذه البرامج إلى إدماج المجتمعات المحلية في أنشطة اجتماعية وفنية تساهم في تعزيز الصحة النفسية والذكاء العاطفي لديهم عبر إيجاد مساحات تفاعلية وافتراضية مبتكرة لصقل مهارات القرن الحادي والعشرين وبناء أجيال مستقلة قادرة على التكيف مع الأزمات والوقاية من الإساءة والعنف.  
 
كما التقت الدوقة وجلالتها بمجموعة من اليافعات المستفيدات من جلسات مهارات الحياة الأساسية وورشات الفن التعبيري المقامة في المركز، إضافة إلى حرفيات من المجتمع المحلي يعملن في مشاريع الريادة الاجتماعية التابعة للمؤسسة.
 
ويعد مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل من المساحات التفاعلية الرئيسة التي تعمل مؤسسة نهر الأردن من خلالها على تمكين الأطفال والشباب والنساء والأسر عبر برامج تتمحور حول الحماية ومهارات الحياة الأساسية وتعزيز ممارسات الوالدية السليمة والتفاعل الإيجابي بين أفراد الأسرة من خلال سلسلة من الجلسات التي تعتمد نهج شمولي ومتكامل للوقاية من العنف، بالإضافة إلى توفير خدمات خاصة بالتدخل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير