البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

بيان صادر عن المهندسين العاملين في وزارة التربية ومهندسي القطاع العام.

بيان صادر عن المهندسين العاملين في وزارة التربية ومهندسي القطاع العام
الأنباط -
لقد تابعنا بإهتمام شديد إقرار التعديلات على قانون نقابة المهندسين والتي تشمل النقاط التالية وهي محط إهتمامنا : 

- تخفيض سن الترشح لمنصب النقيب ونائب النقيب وأعضاء مجالس الشعب والفروع.

- اعفاء المهندسين غير المسددين للرسوم السنوية من الرسوم الاضافية ضمن اليات يحددها النظام.

- تثبيت مبدأ النسبية في القانون المقترح للتعديل.

- استحداث امتحان ممارسة المهنة للسماح بمزاولة المهنة.
 
- تثبيت الشعب في القانون ونقل تحديد الاقسام والفروع للنظام الداخلي.

- اضافة الدمغة الهندسية بهدف جلب ايراد اضافي للنقابة.
وجميع النقاط التي تم إقرارها في إجتماع الهيئة المركزية الاستثنائي بتاريخ ١٥/١١/٢٠٢١ نقاط إيجابية وتخدم أكبر شريحة من المهندسين الشباب والمتعطلين عن العمل والمتقاعدين .
وفي نفس السياق ننظر بإستغراب شديد لما صدر عن أحد التيارات العميقة في نقابة المهندسين (القائمة البيضاء) من تصرفات منذ اقرار هذه التعديلات لهذه اللحظات وما نراه من استقالات جماعية قدمها زملاء في مجلس النقابة في مرحلة حساسة جدا تجاه تصويب وضع نقابة المهندسين المرتقب منذ سنوات طوال وهنا لم نجد أي مبرر او عذر تجاه هذه التصرفات سوى تعطيل اصلاحات ينادي بها معظم شرائح المهندسين منذ سنوات وعدى عن ذلك ما نراه من صبغة لونية في استقالات جماعية توحي لنا وكانه عمل تنظيمي حزبي وليس عمل نقابي مهني ونوجه نداء لكافة الاطياف الهندسية لتغليب المصلحة العامة لنقابة المهندسين على اي مصالح حزبية او انجازات لونية او صراعات متجذرة .
ومن هنا نعيد تذكير زملاؤنا من هذا التيار أن النقابة أكبر من أي مصالح ذات طابع لوني او حزبي وضرورة تغليب المصلحة المهنية والنقابية على اي مكاسب أو مصالح لونية .
ونرفض رفض قاطع الاستقواء على شرعية مجلس نقابة المهندسين والذي جاء بالانتخابات والصناديق والتغيير من خلال الانتخابات والصناديق .
وان كل ما تم إقراره لصالح المهندسين وخاصة مايدفع لانقاذ صندوق التقاعد الذي اوشك على الانهيار من خلال ايجاد رفد اضافي للنقابة يدعم تصويبه من خلال الدمغة  الهندسية وما ستضيفه من رافد مادي للنقابة والصندوق .
وفي النهاية نرجو ان لاتكون استقالات الزملاء الجماعية في مجلس النقابة ذات بعد تنظيمي حزبي كما ظهرت به .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير