البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

انطلاق أول رحلة لأداء العمرة برا بعد توقف استمر 18 شهرا

انطلاق أول رحلة لأداء العمرة برا بعد توقف استمر 18 شهرا
الأنباط -
 انطلقت السبت، أول رحلة لأداء العمرة برا، وذلك بعد توقف استمر نحو 18 شهرا بسبب تداعيات فيروس كورونا بحسب ما ذكر عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر عصام الشاعر.

وقال الشاعر لـ "المملكة"، إن انطلاق الرحلة البرية الأولى عبر حافلة تقل 29 معتمرا أردنيا، جاء بعد سماح السلطات السعودية للأردنيين بالدخول لأداء العمرة، بعد أن كان أداؤها مقتصرا عبر الرحلات الجوية.

وانطلقت أول حافلة من عمّان، حيث إن جميع المعتمرين على متن الحافلة تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك استنادا إلى شروط وضعتها السلطات السعودية، لكن في حال تلقي المعتمر جرعتين من لقاح سينوفارم تفرض السعودية تلقي جرعة ثالثة تنشيطية من لقاحي فايزر أو استرازينكيا، بحسب ما ذكر الشاعر.

وحُددت تكلفة أداء العمرة برا على الشخص الواحد بين 260 دينارا إلى 300 دينار.

وشرح الشاعر، "تم تحديد التكلفة بين 260 -265 دينارا للحافلات التي يصل عدد ركابها إلى 50 ركابا" بينما "تبلغ الكلفة بين 280 – 300 دينار في الحافلات التي تسع لـ 30 راكبا"، وتستمر الرحلة 11 يوما.

غير أن الرحلات الجوية تصل كلفتها بين 450 دينارا – 550 دينارا وتستمر لـ 7 أيام.

وقال الشاعر إنه يشجع بالتسجيل لدى شركات الحج والعمرة المعتمدة لأداء العمرة، مشيرا إلى أن شركات الحج والعمرة بدأت بتنظيم الرحلات وسط توقع انطلاق رحلة أخرى هذا الأسبوع.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير