الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

إطلاق الحملة الوطنية التوعوية المائية لطلبة المدارس

إطلاق الحملة الوطنية التوعوية المائية لطلبة المدارس
الأنباط -
أطلقت وزارة المياه والري، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية التوعوية المائية لطلبة المدارس، ضمن جهود الوزارة في نشر التوعية المائية لشرائح المجتمع كافة، وخاصة طلبة المدارس.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن الحملة تهدف إلى بث روح الانتماء والانضباط لدى الطلبة للحفاظ على قطرة المياه الثمينة، من خلال تحفيزهم على اتباع أساليب ترشيد الاستهلاك المائي.
وأطلقت الحملة، بالتعاون مع المعهد الفيدرالي لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية الألماني، وشركة مجموعة منير سختيان التجارية، وشركة "هاي جين"، والحملة الوطنية التوعوية المائية لطلبة المدارس للعام الدراسي 2021 - 2022.
وأكد المساعد لشؤون الإعلام والاتصال، عمر سلامة، أن وزارة المياه والري ماضية في جهودها لخدمة المجتمع المحلي بالتعاون مع شركائها والقطاعين الحكومي والخاص، حيث ما زالت تنفذ الحملات التوعوية المكثفة التي تطلقها دوريا، ومنها الحملة التوعوية لطلبة المدارس.
وبين أن الحملة تستهدف معظم المدارس في مختلف المحافظات والألوية، مؤكدا أن الأردن يعد من الدول الرائدة في مجال التوعية المائية رغم التحديات التي يواجهها، نتيجة تراجع كميات المياه المتاحة، وارتفاع الطلب عليها لمختلف الاستخدامات، خاصة في ظل التغيرات المناخية وجائحة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن تنظيم هذه الحملة السنوية يأتي حرصا من الوزارة على تعميم التوعية بمشكلة شح المياه وضرورة الترشيد باستهلاكها في المدراس لما لها من أهمية وانتشار واسع، لافتا إلى أنها تأتي ضمن سياسات وإجراءات الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه للأعوام 2016 - 2025 والمتضمن رفع كفاءة استخدام المياه في مختلف القطاعات.
ويشمل برنامج الحملة تنظيم محاضرات توعوية عن الوضع المائي في المملكة، وعرض أفلام توعوية وتوزيع بروشورات ومطبوعات ورسومات وألعاب توعوية ومعقمات وقائية على طلبة المدارس، بالتعاون مع الشركاء.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير