أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

قرى الأطفال تطلق حملة بمناسبة يوم اليتيم والطفل العالمي

قرى الأطفال تطلق حملة بمناسبة يوم اليتيم والطفل العالمي
الأنباط -
 أطلقت جمعية قرى الأطفال (اس او اس) الأردنية، حملتها بمناسبة يومي اليتيم العالمي والطفل العالمي، والتي يحتفل بهما العالم في شهر تشرين الثاني من كل عام.
وتهدف الحملة الى تسليط الضوء على فئة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، وتشجيع المواطنين والمؤسسات على دعم الأطفال الذين يعيشون في قراها الثلاث، وتأمين متطلبات الحياة الكريمة لهم من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافىء.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الاربعاء، فانها تسعى إلى توفير بيئة أسرية تمنح الأطفال الشعور بالحب والأمان مع أخوتهم وأم بديلة تقدم لهم الرعاية والاهتمام، حيث يمكن لأهل الخير أن يدعموا الحملة من خلال كفالة الأيتام وفاقدي السند الأسري في الجمعية، عبر الموقع الإلكتروني ونظام إي-فواتيركم وغيرها من طرق التبرع المتاحة على الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية ومواقع التواصل الإجتماعي، او الاتصال برقم الخير: 5658885 06.
وتأتي الحملة هذا العام تحت شعار "إكفل طفلا يتيما بـ 15 دينارا شهرياً" للتركيز على أن عمل الخير يمكن أن يبدأ بمبلغ بسيط شهرياً، حيث تبلغ قيمة كفالة الطفل 15 ديناراً شهرياً، وكفالة الشاب 25 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة التي تتكون من (5 - 7) أطفال، 50 ديناراً شهرياً، وكفالة الشركات والمؤسسات لبيت أسري في القرى 15000 دينار أردني، تغطي جزءاً من المصاريف الجارية لسنة واحدة.
وتأتي هذه الحملة بدعم من شركة ام اس فارما، إيماناً منها برسالة الجمعية وأهمية دعم هذه الفئة من الأطفال.
يشار الى أن الجمعية تقدم الرعاية لنحو 250 طفلا وشابا من الأيتام وفاقدي السند الأسري في 32 منزلاً عائلياً في قراها الثلاث في عمّان وإربد والعقبة، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها.
وتعتمد الجمعية على الدعم المقدم من المواطنين والمؤسسات من خلال كفالة الأطفال الأيتام والتبرعات النقدية التي تساعد على رعاية الأطفال وتغطية احتياجاتهم بشكل مستدام، حتى يكبروا ويصبحوا أفراداً منتجين وفاعلين في مجتمعهم.
ويمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب وذلك من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير