الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

مياه مادبا تنفذ خطة استعدادا لفصل الشتاء

مياه مادبا تنفذ خطة استعدادا لفصل الشتاء
الأنباط - أكد مدير إدارة مياه مادبا المهندس احمد الحياري
أن الإدارة اتخذت استعداداتها لفصل الشتاء من خلال معالجة 16 نقطة سوداء عادة ما تتعرض للإغلاق في مدينة مادبا.
وقال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مادبا تعمل بشكل جيد، ولا سيما بعد إجراء الصيانة اللازمة لتفادي أي فيضان لمياه الصرف الصحي نتيجة هطول الأمطار، ولا يوجد أي محاذير من عدم قدرتها الاستيعابية خلال الشتاء.
وأوضح أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تبلغ 7600 متر مكعب يوميا، فيما يصل متوسط مياه الصرف الصحي الداخلة لها يوميا 7 آلاف متر مكعب، وهو ما يضمن عدم تسرب المياه لمجاري الأودية والوصول للسدود المجاورة.
واشار إلى أن مياه الأمطار التي تتساقط في موسم الشتاء لا تدخل إلى محطة التنقية، وانما جرى ربطها بشبكة تضمن انسيابها إلى مجاري الأودية، وعدم التأثير على عمل المحطة خلال موسم الشتاء.
وتابع، كما أن مياه الصرف الصحي المعالجة لا تصل إلى مجاري الأودية والسدود المجاورة، الأمر الذي أثبتته الفحوصات واللجان المتخصصة.
ولفت إلى أن هناك دراسة تجري حاليا لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقيمة 15 مليون دينار، متوقعا المباشرة بعملية التوسعة خلال العام المقبل.
ودعا الحياري الأهالي إلى تجنب ربط مزاريب مياه أسطح المنازل والعمارات السكنية على شبكة الصرف الصحي لما تسببه من آثار سلبية على المحطة.
وبين أن الإدارة تنفذ حاليا مشروعا لاستبدال شبكات المياه في مخيم مأدبا والحي الغربي بنسبة انجاز بلغت 70 بالمئة ما يسهم في تحسين التزويد المائي للمواطنين وتقليل نسبة فاقد المياه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير