الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

“الصحة” و”الأوبئة” تدرسان إعطاء الجرعة الثالثة للفئات كافة

“الصحة” و”الأوبئة” تدرسان إعطاء الجرعة الثالثة للفئات كافة
الأنباط -
تدرس وزارة الصحة ولجنة الأوبئة فتح التطعيم بالجرعة الثالثة ضد كورونا للفئات كافة ممن مضى على تلقيهم جرعتي المطعوم 6 أشهر أو أكثر.

وأكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي أن الجرعة الثالثة تزيد من نسبة الحماية من الإصابة أو الدخول إلى المستشفيات.

وأوضح في حديث لبرنامج "يا هلا” الذي تقدمه الزميلة رندا كرادشه عبر "راديو هلا”، الثلاثاء، أنه يفضل إعطاء الجرعة الثالثة من نفس نوع جرعتي المطعوم الذين أخذهما المتلقي، لكن من الممكن الخلط إذا كان هناك حاجه ملحة.

ولفت إلى أنه يجوز للفئات المشمولة حاليا بتلقي الجرعة الثالثة تغيير نوعها، مبينا أنه وفي حال فتح التطعيم بالجرعة الثالثة لفئات جديدة سيتم السماح لهم بذلك أيضا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن إعطاء الجرعة المعززة الثالثة من مطعوم كوفيد – 19 للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية (6) شهور فأكثر، وبدون موعد مسبق.

وبينت الوزارة أن الفئات التي اعتمدتها والتي يسمح تلقيها الجرعة الثالثة على النحو الاتي : الاشخاص من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق، الكوادر الصحية، الاشخاص الذين يعانون من امراض نقص المناعة، الاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة، مثل امراض القلب والضغط والسكري وغيرها من الامراض المزمنة، الفئات ذات الاختطار العالي للاصابة بالمرض من حيث المهنة او مكان العمل او الصفات والامراض الوراثية.

ولفتت إلى إعطاء الجرعة المعززة من "فايزر" للمواطنين والمقيمين والعاملين في الخارج الذين تلقوا جرعتي مطعوم "سينوفارم” لغايات دخول بعض الدول.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير