أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

مركز إرادة في مأدبا ينجز 46 دراسة جدوى لمشاريع صغيرة ومتوسطةً خلال العام الحالي

مركز إرادة في مأدبا ينجز 46 دراسة جدوى لمشاريع صغيرة ومتوسطةً خلال العام الحالي
الأنباط -
أنجز مركز إرادة في مأدبا خلال العام الحالي 46 دراسة جدوى لمشاريع صغيرة ومتوسطة، و18 دراسة جدوى لمشاريع منزلية، فيما نحج بتأسيس 33 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً، و13 كمشاريع منزلية، رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا خلال فترة الحجر وما بعدها.
وقالت المستشارة في المركز نسرين شرايحة، لـ(بترا)، إن "إرادة" استطاع الاستمرار في العمل وتقديم خدماته وذلك لأهمية المرحلة ولمواجهة التحديات الاقتصادية التي فرضتها الجائحة على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محافظة مأدبا.
وأضافت أن المركز قدم خدمات الدعم الفني إلى 32 مشروعاً وجمعية، كما تم العمل على تقديم خدمات ضبط الجودة والفحوصات المخبرية للمنتجات الغذائية لـ 4 جمعيات، وتم ترشيح مشروعين للحصول على شهادات الـ(ايزو).
وبينت شرايحة انه ورغم القيود التي فرضتها كورونا على اللقاءات الوجاهية إلا أن إرادة كذلك استمر في تقديم خدماته التدريبية من خلال منصتها الإلكترونية ووجهاً لوجه، حيث استمرت في تقديم خدمات تدريب العمل الحر المبادر لـ 301 مستفيداً، 61 منهم حضوراً وجاهياً و240 عبر المنصة الإلكترونية.
كما استمر البرنامج في تقديم خدمات برنامج الزمالة حيث عمل على تدريب 26 منتسباً لبرنامج الزمالة الذي يسعى إلى منح خريجي الجامعات فرصة للتدريب والعمل في السوق.
بدوره، قال منسق إقليم الجنوب في برنامج إرادة المهندس هيثم جبارات، إن مركز إرادة في مأدبا حقق أهدافه السنوية بإنجاز الدراسات وتأسيس المشاريع والاستمرار بدعم أصحاب تلك المشاريع عبر سلسلة من الخدمات التي يقدمها البرنامج، مؤكداً في ذات الوقت أن معظم مراكز إرادة في الجنوب استطاعت كذلك أن تحقق ذات الأهداف مع الحفاظ على الجودة في تقديم الخدمة.
و"إرادة" هو برنامج وطني تنموي تم إطلاقه عام 2002 تنفيذاً للرؤى الملكية السامية لمواجهة التحديات التنموية، كأحد مكونات برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وتنفذه الجمعية العلمية الملكية.
ويهدف برنامج "إرادة" إلى تعزيز إنتاجية المواطنين، وتشجيع روح المبادرة لديهم، وتحفيزهم للتوجه نحو الاستثمار والتشغيل الذاتي، ومساعدتهم على تأسيس المشاريع الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة والمنزلية بالإضافة الى تقديم كافة خدمات الدعم الفني والاستشاري اللازم لما بعد التشغيل لتلك المشاريع لضمان استدامتها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير