الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

يوم مفتوح للتبرع لترميم بيوت المقدسيين غداً

يوم مفتوح للتبرع لترميم بيوت المقدسيين غداً
الأنباط -
 تطلق "لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس" في نقابة المهندسين، وبالتعاون مع إذاعة حسنى غداً الثلاثاء، يوماً مفتوحاً لجمع التبرعات ضمن حملة "فلنشعل قناديل صمودها"بنسختها التاسعة وذلك لترميم بيوت البلدة القديمة في القدس ودعم صمودهم.
وقال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، إن الحملة تمكنت خلال المراحل السابقة من ترميم أكثر من 338 منزلاً بكلفة بلغت حوالي 8 مليون دينار مشيراً إلى أن الحملة تأتي هذا العام بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم، لجمع التبرعات لصالح عدد من مشاريع الإعمار في البلدة القديمة.
ودعا المهندس سمارة إلى ضرورة تكاتف الجهود من أفراد ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، من أجل تثبيت وجود المقدسيين على أراضيهم ودعم صمودهم والحفاظ على هويتهم.
من جهته، قال المدير العام لإذاعة حسنى حسام غرايبة إن تبني الإذاعة لهذه الحملة يأتي من إيماننا بأهمية ودور الإعلام في إثارة وعي المجتمع اتجاه معاناة أهلنا في القدس الشريف من جهة، وكذلك لحث الناس للقيام بجزء ولو يسير من مسؤوليتنا تجاه دعم صمود إخواننا وأهلنا في القدس.
وأضاف غرايبة أن دعم المقدسيين وإعانتهم على ترميم منازلهم يؤدي بالضرورة إلى ثباتهم ودعم صمودهم، كما أن صمودهم وثباتهم يقوي موقف الأردن في المحافظة على القدس من عمليات التهويد المستمرة.
وقال إن مساهمة طلاب المدارس والطلبة الجامعيين بمصروف يوم، أو تبرع سائق التكسي بعمل يوم أو أكثر، فضلاً عن مساهمة بقية فئات المجتمع من تجار ونقابيين وربات منازل، كل ذلك سيرفع من معنويات أهلنا في القدس وسيشعرون أن لهم أهلا وسنداً في الأردن يشعرون معهم ويؤازرونهم ولو بالقليل في معركة صمودهم وثباتهم في أرضهم ومنازلهم.
ويبدأ البثّ باليوم المفتوح اعتباراً من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، عبر ترددات إذاعة حسنى في عمان 93.5 - 93.3 وفي إربد 102.9، ويمكن التبرع من خلال: نقابة المهندسين - مجمع النقابات المهنية - عمان، وفروع النقابة في جميع المحافظات.
البنك الإسلامي الأردني - حساب رقم 94915 - فرع الشميساني، والاتصال خلال اليوم المفتوح على هواتف إذاعة حسنى: 065399300 - 0785399300 - 0775399300 -0795399309.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير