الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

بحث تحديات قطاع التعليم العالي بالوطن العربي

بحث تحديات قطاع التعليم العالي بالوطن العربي
الأنباط -
 بحث وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، اليوم الاثنين، مع أمين عام اتحاد الجامعات العربية، عمرو سلامة، التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي في الأردن والوطن العربي.
وناقش الجانبان سبل زيادة قدرات الجامعات العربية في البحث العلمي، ما يسهم في إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة العربية.
وأشار الدكتور عويس إلى أهمية التركيز على مرحلة التعليم من فترة ما قبل المدرسة إلى المراحل المُتقدمة في التعليم، وزرع القيم الإنسانية والتسامح والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد، داعيا الطلبة وأولياء الأمور إلى اختيار التخصصات الجامعية المطلوبة في سوق العمل.
وبين أن هناك 17 ألف طالب على مقاعد الدراسة في كليات الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية، إضافة إلى 3500 طالب أردني يتخرجون سنويًا من الجامعات العربية والدولية في التخصصات ذاتها.
بدوره، ثمن الدكتور سلامة دعم وزارة التعليم العالي المتواصل لاتحاد الجامعات العربية، وتقديم التسهيلات اللوجستية والفنية اللازمة لبرامج وأنشطة الاتحاد.
وعرض سلامة خطة الاتحاد العشرية التي يسعى من خلالها إلى مواكبة المستجدات وتحقيق المعايير العالمية في التعليم العالي ومخرجاته، وبناء القدرات الإدارية للجامعات والتدويل العلمي والأكاديمي، وتعزيز الجودة ودعم إنتاج المعارف والابتكار بالجامعات العربية.
كما استعرض المشاريع التي ينفذها الاتحاد وفي مقدمتها مشروع التصنيف العربي للجامعات ومشروع الإطار العربي الموحد للمؤهلات، إضافة إلى المشاريع الأكاديمية المختلفة التي يعمل الاتحاد على تنفيذيها بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والاتحادات والمنظمات الدولية والتي تتعلق بضمان الجودة والبحث العلمي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير