الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الوطني للتعليم التكنولوجي

انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الوطني للتعليم التكنولوجي
الأنباط - استهدف المشروع الوطني التكنولوجي في مرحلته الثانية التي انطلقت مطلع العام الدراسي الحالي 2021-2022، محافظات وألوية المملكة من شمالها إلى جنوبها.
ويأتي المشروع الذي اطلقته أكاديمية يوريكا المتخصصة في التعليم التكنولوجي للأطفال بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم والبنك الأهلي الأردني وجامعات الحسين التقنية والعلوم التطبيقية الخاصة والهاشمية واليرموك.
وتتضمن المرحلة الثانية لقاءات مع عدد من الطلاب والطالبات في 60 مدرسة حكومية في البادية الشمالية وإربد والسلط وعجلون والموقر والزرقاء والعقبة، بالإضافة إلى تلقي (كورسات) تكنولوجية متقدمة في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي، والمتابعة في المدارس من خلال امتحان أسبوعي قصير أعده أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الشريكة.
وتختتم المرحلة الثانية من المشروع بمسابقة "أبطال الأردن للتكنولوجيا 2"، وسيتأهل بطل تكنولوجي واحد من كل مدرسة لتمثيل مدرسته، والمشاركة في المسابقة التي ستنظم نهائياتها في شهر كانون الثاني المقبل، ويحصل الفائزون فيها على جوائز تقديرية بعد تنافس الطلبة في حل أسئلة بمجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.
وكانت المرحلة الأولى من المشروع انطلقت في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021 ابتداء من "مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز" وشملت 700 طالب وطالبة موزعين على 13 مدرسة في جميع محافظات المملكة.
وتلقى الطلبة التعليم التكنولوجي ضمن مساقات البرمجة والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وجامعات الهاشمية والعلوم التطبيقية والحسين التقنية ومؤسسة ولي العهد، وأعدت الامتحانات بما يتلاءم مع المواد المطروحة وأعمار الطلبة. واختتمت المرحلة الأولى من المشروع بمسابقة "أبطال الأردن للتكنولوجيا" التي نظمت نهائياتها في أواخر شهر أيار لعام 2021 في جامعة الحسين التقنية تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وحضور رؤساء الجامعات الشريكة في المشروع.
وحصل الفائزون بلقب "أبطال الأردن للتكنولوجيا " على جوائز تقديرية ومالية، وتكريم جميع مدراء المدارس والمعلمين المشرفين المشاركين في المشروع. وتعد أكاديمية يوريكا من المؤسسات الداعمة لرؤية وزارة التربية والتعليم في نشر التعليم التكنولوجي لجميع الطلاب الأردنيين والعرب من خلال تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا مبتكرين ومخترعين بأعمار مبكرة.
ويوريكا أكاديمية متخصصة في التعليم التكنولوجي للأطفال من عمر 6 إلى 16 سنة بهدف إنشاء جيل عربي مبتكر قادر على إنتاج التكنولوجيا وتصنيعها مستقبلا.
ومنصة يوريكا تيك، هي أول منصة لتعليم التكنولوجيا للأطفال من 10 إلى 18 سنة في الوطن العربي، دربت من خلال الأكاديمية عام 2014 حوالي 5 آلاف طالب بالمملكة في مجالات تقنية الروبوتكس والهندسة الكهربائية والإلكترونيات وأنظمة التحكم وإنترنت الأشياء والطاقة البديلة وبرمجة الألعاب الإلكترونية وريادة الأعمال.
وحصدت نحو عشر جوائز إقليمية وعالمية في المسابقات التكنولوجية؛ مثل اختيار يوريكا كواحدة من أفضل عشرة مشاريع ريادية في الوطن العربي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير