الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

مؤتمر تدريبي للبرلمانيات على إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام التقليدي

مؤتمر تدريبي للبرلمانيات على إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام التقليدي
الأنباط - نظمت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية بالتعاون مع مركز الحياة (راصد)، والأمانة العامة في مجلس النواب، ومنتدى الاتحادات الفدرالية، مؤتمراً تدريبياً بعنوان "تعزيز قدرات البرلمانيات حول إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام التقليدي"، وذلك ضمن مشروع "تمكين النساء لأدوار القيادة" بدعم من الحكومة الكندية.
وبحسب بيان صحافي اصدرته اللجنة، اليوم السبت، يستهدف المشروع البرلمانيات الأردنيات وموظفات وموظفي سكرتاريا لجنة المرأة في مجلس النواب التاسع عشر.
وقالت رئيسة لجنة المرأة النائب عبير الجبور، إن الأردنيات أثبتنّ وجودهن في كل مواقع صنع القرار وقدمنّ أداءً متميزاً فلا بد من تعزيز التواصل بين السيدات أنفسهنّ للتعرف على الأولويات والاحتياجات بشكل عام.
وأكدت أهمية هذه المشاريع للبرلمانيات في المجلس لتوعيتهن بإدارة التواصل الاجتماعي الرقمي والظهور في الإعلام التقليدي، مشيرة إلى ضرورة تكريس العمل الجماعي بينهن حتى يكون العمل منظما ليستطعن الوصول الفاعل والنوعي إلى مواقع صنع القرار.
وقالت مديرة المشاريع في منتدى الاتحادات الفيدرالية تالا خريس، إن المنتدى يقدم كل الدعم للأردنيات من خلال تكريس نهج التشبيك والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية وتقديم كل ما يلزم لبناء قدراتهن لتعزيز فرصهنّ في الانخراط في عملية صنع القرار على المستوى الوطني، مؤكدة أن تمكين النساء لأدوار القيادة يسهم في تعزيز عملية الإصلاح بشكل عام. وبين مدير مركز الحياة (راصد) الدكتور عامر بني عامر أن المركز يؤمن بنهج التعاون مع البرلمانيات ضمن المشاريع المنفذّة، وما بعد تنفيذها، وتسخير امكاناته لتقديم الدعم المستمر للبرلمانيات، مضيفا أنه سيعمل بشكل مكثف مع النساء الأردنيات خلال الفترة المقبلة ولا سيما خلال مرحلة انتخابات الإدارة المحلية.
وأوضح أنه سيجري استهداف الراغبات بالترشح لبناء قدراتهنّ وتعزيز فرصهنّ بالترشح والوصول إلى مقاعد المجالس المنتخبة من خلال تمكينهنّ بكل ما يلزم من تدريبات واحتياجات ليستطعنّ من خلالها الانتشار على المستوى المحلي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير