قرارات مجلس الوزراء الحسيني يرعى برنامج المحاكمات الصورية الأمم المتحدة: المعبر البحري ليس بديلا للممرات البرية في غزة الخريشة يدعو إلى الإنتخاب على أسس برامجية وليس شخصية الخريشة يدعو إلى الإنتخاب على أسس برامجية وليس شخصية المستشفى الميداني الأردني نابلس2 يجري العديد من العمليات 68 قتيلا ضحايا الفيضانات بأفغانستان "المدن والقرى" والمعهد العالمي للنمو الأخضر ينظمان ورشة عمل جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري الاحتلال يرتكب مجازر في غزة تسفر عن 70 شهيدا و110 إصابات استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي القدس القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوبي غزة السفارة الصينية في عمان تقييم ندوة الصداقة الصينية الأردنية الابتكار الرقمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسيرة من أجل التنمية المستدامة العربي الاسلامي يفتتح فرع الزرقاء في موقعه الجديد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا مؤسسات حقوقية تدين جريمة الاحتلال بتدمير عيادة على رؤوس النازحين كلية تراسانطة تقيم حفلها السنوي بعنوان " الحق يعلو " أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر انطلاق ورش العمل الخاصة بالطاقة المستدامة والعمل المناخي برعاية كريشان
رياضة

المنتخب الوطني يشارك في بطولة العالم للملاكمة

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط – حنان شاهين 

أجريت مساء يوم الأحد قرعة منافسات بطولة العالم للملاكمة والتي تستضيفها العاصمة الصربية بلغراد بمشاركة ٤ لاعبين من المنتخب الوطني والتي تنطلق اليوم الاثنين.
وتعتبر هذه النسخة من بطولة العالم استثنائية للغاية حيث قرر الاتحاد الدولي للملاكمة تخصيص جوائز مالية ضخمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ومن المنتظر أن يُشارك فيها ٥١١ ملاكم يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة والتي انطلقت للمرة الأولى عام ١٩٧٤.
وسيمثل المنتخب الوطني في هذه البطولة كل من اللاعبين : عبادة الكسبة (وزن تحت ٦٧ كغم) وزياد عشيش (وزن تحت ٧١ كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت ٨٦ كغم) وحسين عشيش (وزن تحت ٩٢ كغم)، بقرار من المدير الفني للمنتخب الوطني في الاعتماد على هؤلاء اللاعبين باعتبارهم الأكثر جاهزية ولانهم شاركوا مؤخراً في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).
وأوقعت القرعة، زياد عشيش، في دور الـ ٦٤ مع اللاعب الكوبي رونييل إغليسياس الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والميدالية الذهبية كذلك في أولمبياد لندن ٢٠١٢ وسيشارك في وزن تحت ٨٦ كغم، ٤٧ لاعباً، وسيفتتح عشيش مشاركته في البطولة يوم الأربعاء القادم (٢٧-١٠).
وسيلتقي، عدي الهنداوي، يوم الأربعاء أيضاً (٢٧-١٠) في دور الـ ٣٢ مع اللاعب الكيني، سابات ويتواجد في وزن تحت ٨٦ كغم، ٣٢ لاعباً.
فيما سيلتقي عبادة الكسبة يوم الخميس القادم (٢٨-١٠) في دور الـ ٣٢ مع الفائز من نزال القيرغيزستاني تليبيكوف والكاميروني أونانا ويشارك في وزن تحت ٦٧ كغم، ٤٩ لاعباً.
بينما سيلتقي، حسين عشيش، يوم الجمعة المقبل (٢٩-١٠) في دور الـ ٣٢ مع اللاعب السلوفاكي، ديفيد ميشالك، ويُشارك في وزن تحت ٩٢ كغم، ٣٨ لاعباً.
 ويبلغ مجموع جوائز البطولة ٢,٦ مليون دولار، سيحصل صاحب الميدالية الذهبية لكل وزن من الأوزان الـ ١٣ المخصصة في البطولة على جائزة مالية قدرها ١٠٠ ألف دولار مقابل ٥٠ ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية و٢٥ ألف دولار لصاحبي المركز الثالث (الميدالية البرونزية).