طيران "فلاي عقبة" منخفض التكاليف بطائرات حديثة

طيران فلاي عقبة منخفض التكاليف بطائرات حديثة
الأنباط -
الأنباط – دلال عمر
امتناناً برؤية الملك عبدالله الثاني بجعل العقبة منطقة اقتصادية خاصة ذات مميزات منفصلة عن باقي المملكة كونها بوابة جنوبية للمملكة تم توقيع شراكة استثمارية جديدة بين الأردن وشركات سعودية برأس مال مليون دينار أردني عاملين عليه حالياً و200 مليون دولار أمريكي كرأس مال بشكل عام بتوافر طائرتين حديثتين (A320) بعمر لايزيد عن 7 سنوات تسع كل منهما إلى (الطائرة الأولى 186 راكب والثانية 169 راكب بالإضافة إلى درجة رجال الأعمال) , فالمشروع قائم على تشغيل خطوط أوروبية (فرنسا وإسبانيا وإيطاليا) و(هولندا ولندن في بريطانيا) , وبإتصال الدول الأوروبية مع دول عربية غير الأردن عبر فلاي عقبة مثل مصر ولبنان والكويت والسعودية والبحرين .

وتعمل فلاي عقبة على تطوير المجتمعات المحلية من خدمات وأيدي عاملة وكفاءات لتصبح المنطقة ذات رد سياحي أعلى ,بحيث سيكون التركيز أكبر بالاستثمار في السوق المحلي لدعم المجتمع المحلي من خلال فرص عمل ودعم كل من صندوق ذوي الإحتياجات الخاصة وصندوق المرأة وصندوق الشباب للنهوض بالمجتمع وخصوصاً في منطقة الجنوب كاملة.
أما كجانب اقتصادي تعمل فلاي عقبة بتوسيع الاستثمار اقتصادياً بفتح خطوط من الصين ودول الشرق خصوصاً لعدم وجود خطوط مباشرة بينها وبين الأردن كمرحلة ثانية بطائرات أكبر ومواصفات مختلفة.
فلاي عقبة طيران مبني على أساس طيران منخفض التكاليف لكن بطائرات حديثة بسعر للتذكرة 250-300 يورو للدول الأوروبية و100-150 يورو للدول العربية.
وفي تصريح خاص للأنباط يعد رأس المال السعودي ناس ذو خبرة وأصحاب شركات طيران منها شركة فلاي جلوبال وشركة طيران الشرق الأوسط وهما شركتان سعوديتان واحدة منهما سعودية إماراتية , ويمتلكون أكثر من 32 طائرة في الخارج.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )