العقبة

اتفاقية لتأسيس "فلاي عقبة" بشراكة اردنية سعودية

{clean_title}
الأنباط -

للنشر - 

وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع شركة فلاي عقبه اليوم الاحد اتفاقية استثمار سعودي اردني مشترك لتأسيس شركة طيران تحت مسمى فلاي عقبة (Fly Aqaba)  يكون مقرها العقبة برأسمال قدره 20 مليون دولار مملوكة للقطاع الخاص .
وقال رئيس مجلس المفوضين في السلطة المهندس نايف بخيت إن الشركة ستحلق إلى عمان ودول أوروبية وخليجية وعربية باسم "فلاي العقبة" لافتا الى انها سجلت رسميا في سلطة العقبة كأول استثمار في مجال الطيران برأس مال مليون دينار مصرح به و 20  مليون دولار عامل.
وأوضح المهندس البخيت أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والاقليمية والدولية مشيرا الى أن هذا الاستثمار سيعظم حجم السياحة الخارجية إلى العقبة من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية وبأسعار مناسبة ومنافسة.
وأكد بخيت أن شركة فلاي العقبة ستقوم بتشغيل طائرتين كمرحلة أولى  وتعمل على توفير وسائل النقل كافة وفي مقدمتها الطيران لتسهيل وصول السياح إلى منطقة المثلث الذهبي والاردن بشكل عام، وبتسير رحلات سياحية من والى العقبة لعدة واجهات سياحية اوروبية وخليجية وعربية .
بدوره اكد رئيس مجلس الادارة لشركة فلاي عقبة ناصر العلياني ان هذا المشروع الاستثماري الضخم الذي تم الاتفاق عليه مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جاء ثمرة تعاون مشترك بين البلدين الشقيقين السعودية والاردن لما فيه مصلحة الشعبين ودعما للاقتصاد الاردني مشيدا بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني وسلطة العقبة الرامية الى جعل العقبة البوابة السياحية والتجارية للاردن الى كل دول العالم .
من جهته أكد رئيس هيئة المديرين نضال النعيمي أن شركة فلاي عقبة تعمل على توفير وسائل النقل كافة وفي مقدمتها الطيران لتسهيل وصول السياح إلى المثلث الذهبي مشيراً أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والاقليمية والدولية فور الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة الطيران المدني باستخدام طائرات حديثة وبعدد محدود في المرحلة الاولى من الاستثمار  .
نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة مفوض السياحة شرحبيل ماضي قال ان الاستثمار السعودي في الاردن جاء لما يتمتع بع الاردن من مناخ استثماري مميز وتقديم تسهيلات وحوافز استثمارية فريدة من نوعها على المستوى الاقليمي توفرها سلطة العقبة لافتا الى ان هذا الاستثمار الذي تم تسجيله في السلطة سيعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي اولا منوها الى ان شركة فلاي العقبة تحملت ما نسبته 20 بالمائة لصالح شركة تطوير العقبة وستعود ارباح هذه النسبة لصالح مشاريع محليه ريادية يستفيد منها ابناء العقبة .
 وأشار المدير العام التنفيذي للشركة  فادي ابو عريش ان هذا الاستثمار جاء تحقيقا للتوجهات الملكية السامية بجعل العقبة بوابة سياحية واقتصادية وافادة لابناء محافظات جنوب المملكة لافتا الى ان الاتفاقية حلم انتظرته العقبة والاردن طويلا مما يسهم هذا الاستثمار في تعظيم حجم السياحة الخارجية إلى العقبة من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية وبأسعار مناسبة ومنافسة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )