أيلة تنهي الاستعدادات لانطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف الخميس المقبل

أيلة تنهي الاستعدادات لانطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف الخميس المقبل
الأنباط -
ضمن الشراكة المستمرة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في دعم روزنامة النشاطات والفعاليات المختلفة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أنهت شركة واحة أيلة للتطوير الاستعدادات لانطلاق فعاليات بطولة الأردن المفتوحة للجولف التي ينظمها الاتحاد الأردني للجولف على ملاعب "أيلة" وتنطلق فعالياتها الخميس المقبل 21 تشرين أول/أكتوبر وتستمر حتى السبت 23 تشرين أول/أكتوبر الجاري.هذا وسيقام الحفل الختامي وإعلان النتائج ظهر يوم السبت الموافق 23/10/2021.برعاية عطوفة المهندس نايف بخيت رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة 
ووضعت الكوادر الفنية المختصة اللمسات الأخيرة على احتضان ملاعب أيلة لفعاليات البطولة وإخراجها بأفضل حلة وبمشاركة محلية، إقليمية وعالمية واسعة.
وقسّمت البطولة إلى عدة فئات تضم الرجال، السيدات، بالإضافة إلى الناشئين تحت سن ١٨ عاماً، وفاق عدد المسجلين في البطولة 81لاعباً، من بينهم أكثر من ٣٥ لاعباً دولياً من مختلف الفئات.
ويشارك في البطولةوفود رسمية تمثل إلى جانب الأردن كل من؛ لبنان، قطر، فلسطين، تونس، العراق، البحرين، السعودية،عمان ، المغرب، مصر،الكويت ودول أخرى حيث يشارك في البطولة أيضاً لاعبي الجاليات الدولية في الأردن من دول مختلفة مثل بريطانيا، الولايات المتحدة، النمسا، وكوريا الجنوبية.
وعبّر رئيس الاتحاد الأردني للجولف هاني العبداللات عن سعادته بإقامة البطولة قائلاً: "ندشن باكورة نشاطاتنا الكبرى للعام الحالي عبر بطولة الأردن المفتوحة للجولف، وسيتبعها أجندة واسعة من الفعاليات المحلية والتي تسهم في تطوير رياضة الجولف على الصعيد المحلي ونشرها لأكبر شريحة من مختلف الفئات".
وثمّن العبداللات الجهود التي بذلتها شركة واحة أيلة للتطوير في احتضان فعاليات البطولة على ملاعبها، حيث تتجلى الشراكة بين مختلف المؤسسات الوطنية في سبيل تطوير الرياضة المحلية، واكساب المهارات اللازمة للشباب الأردني، وهذا نهج مستمر في ظل الشراكة الدائمة بين الاتحاد وأيلة.
بدوره أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين أن أيلة على اتم الاستعدادات لاستضافة فعاليات هذا الحدث الرياضي الكبير على ملاعبها المرموقة والعالمية، انعكاساً لرؤيتها المؤسسية والرامية إلى نشر رياضة الجولف لأوسع شريحة ممكنة من عشاق الرياضة فضلاً عن استراتيجية مسؤولية اجتماعية تهدف إلى دعم قطاع الرياضة والشباب وتقديم العون للمؤسسات الوطنية الفاعلة فيه.
وكشف المهندس دودين إلى أن أيلة بصدد الإعلان عن سلسلة من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية والسياحية للفترة المقبلة تستهدف تنشيط الحركة السياحية والرياضية في العقبة على مدار العام المقبل.
وكانت الفرق الفنية في نادي أيلة للجولف بقيادة كبير مدربي نادي أيلة للجولف الجنوب أفريقي جيسون فيرميولن قد انتهت من تنفيذ خطة العمل والترتيبات اللازمة لاستضافة بطولة الأردن المفتوحة للجولف خاصة في جانب المتطلبات الفنية والإدارية اللازمة وبأعلى المعايير الفنية.
وانتهت الفرق الفنية من تحضير مواقع اللعب ومقار التدريبات الرئيسية، وتوفير الخدمات في المرافق اللوجستية لتكفل الراحة التامة للمشاركين.
وتحظى بطولة الأردن المفتوحة للجولف، بإهتمام واسع حيث تعد باكورة بطولات رياضة الجولف في الأردن بعد الإعلان عن المرحلة الثالثة والأخيرة من خطة فتح القطاعات (صيف آمن) التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع أيلول/ سبتمبر 2021، حيث ستُسلط الأضواء على ملاعب أيلة لمتابعة عشاق الجولف لنتائج مجموعة من أبرز الرياضيين وهواة اللعبة.
وينتظر أن تشهد البطولة منافسات قوية، مع حصولها على التصنيف العالمي للهواة، ما يوفر الدافع القوي للمشاركين سعيا للحصول على مزيد من النقاط لتطوير تصنيفهم.
وتوفر أيلة منظومة متكاملة لرياضة الجولف ذات تصنيف عالمي مرموق تشمل ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان والمتناغم مع البيئة الفريدة لأيلة من حيث الشواطئ والمناظر الطبيعية وأكاديمية متخصصة توفر مستلزمات التدريب والتعليم مع ملعب 9 حفر مُنار ليلاً.
ولأيلة سجل مميز في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى مثل بطولة الأردن المختلطة للجولف التي تعد أول بطولة عالمية مختلطة في هذه الرياضة، بالإضافة إلى البطولة العربية وجولات المينا تورز "الرحلة إلى الأردن" MENA Tours Journey to Jordan وهي بطولات شهدت مشاركات أفضل محترفي اللعبة حول العالم.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )