اللجنة الإدارية النيابية تزور جمرك العقبة

اللجنة الإدارية النيابية تزور جمرك العقبة
الأنباط -
استقبل مدير مديرية جمرك العقبة عقيد جمارك احمد العكاليك وفداً من مجلس النواب يمثل اللجنة الإدارية بالمجلس برئاسة نائب رئيس اللجنة سعادة النائب الدكتور احمد الخلايلة وأعضاء اللجنة.
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على واقع العمل في المركز والخدمات التي يقدمها المركز ومناقشة العديد من القضايا التي تهم القطاع التجاري والاستثماري والمعوقات التي تواجه العجلة الاقتصادية وسبل تذليلها. 
 وأشار العكاليك بان دائرة الجمارك تبنت العديد من المشاريع التطويرية وأتمته إجراءاتها في سبيل التسهيل والتبسيط في الإجراءات على متلقي الخدمة وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه التجار والمستثمرون والصناعيون والعمل على تحفيز البيئة الاستثمارية كمشروع النافذة الوطنية والعديد من الخدمات الالكترونية كالإبراء الإلكتروني ونظام الاسيكودا الالكتروني الخاص ببضائع الادخال المؤقت، كذلك تسهيل الكثير من الإجراءات التي تهدف بشكل مباشر لتشجيع تجارة الترانزيت من خلال تقليل نسبة المعاينة لبضائع الترانزيت والاعتماد على التقنيات الحديثة في التفتيش كــ (X-ray) وتتبع الحاويات الكترونياً.
وأضاف العكاليك بانه وبناءً على توجيهات مدير عام الجمارك سيتم تخصيص ساحة جمركية في القريب العاجل تعنى ببضائع الصادر الوطني لما لها من أهمية للتسهيل على المصدرين والمستوردين من تخفيف في الكلف والسرعة في آداء الاعمال التجارية.  
من جانبه اثنى نائب رئيس اللجنة الإدارية الدكتور احمد الخلايلة والوفد المرافق على هذه الإنجازات والتطورات والمستوى الكبير الذي وصلت اليه الجمارك على مستوى المنطقة والاقليم ودورها بالاسهام بشكل كبير برفد الموازنة العامة للدولة مؤكدا على مساندة ومؤازرة اللجنة النيابية لدائرة الجمارك.
وأضاف النائب الخلايلة لان اللجنة اعتمدت من خلال استراتيجية عملها القيام بالعديد من الزيارات واللقاءات لجميع دوائر الدولة بهدف الاطلاع على الية عملها ومستوى الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )