المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا حسين الجغبير يكتب:فرصة حسان الذهبية صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية

المهندسين تبحث مع اليونسكو التعاون في الحفاظ على التراث العمراني

المهندسين تبحث مع اليونسكو التعاون في الحفاظ على التراث العمراني
الأنباط -
 بحث نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي ومديرة مكتب اليونسكو في الأردن مين جونغ كيم، اليوم الاثنين، سبل التعاون بين الجانبين في موضوع الحفاظ على التراث العمراني.
وناقش الزعبي، خلال لقائه كيم ومديرة المشاريع في اليونسكو جورجيا كيسارو، إمكانية مساهمة الخبرات الأردنية في عمليات الحفاظ على التراث العمراني في الدول المحيطة والذي تعرض للتخريب نتيجة للحروب، خاصة في سوريا والعراق واليمن، مشيرا إلى مستجدات العمل الإقليمي بهذا الخصوص من خلال اللجنة الرباعية المشكلة من قبل مجلس المهندسين العرب، وخاصة التطورات على الساحة السورية.
وركز اللقاء على موضوع الحفاظ على التراث العمراني وإمكانية انخراط خريجي الهندسة، وخاصة خريجي العمارة في مشاريع ونشاطات اليونسكو المختلفة بما يضمن تعرفهم على هذا المجال، واستحداث تخصص في هذا المجال، إضافة إلى تنظيم نشاطات توعوية لبيان أهمية الحفاظ على المواقع التراثية، من خلال لجنة الحفاظ على التراث الحضري التي شكلتها شعبة الهندسة المعمارية، وبحث الجانبان إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندسية الأردنية بتخصصاتها كافة في الدراسات والأبحاث التي تجريها اليونسكو، وذلك من خلال ربط النقابة بمركز البحث العلمي في القاهرة، والتشبيك لتوفير فرص العمل لهذه الخبرات في السوق المحلي والإقليمي. وأكدت مديرة مكتب اليونسكو في عمان اهتمامها بالتعاون مع النقابة لكونها دار خبرة هندسية ولديها قدرة على التشبيك في هذا المجال، مبينة أهمية التنسيق بين الجهات كافة لدعم القدرات المحلية في الحفاظ على تراث العمراني والأثري.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير