المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا حسين الجغبير يكتب:فرصة حسان الذهبية صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية

دورات تدريبة وتوعوية في إربد والمفرق والكرك

دورات تدريبة وتوعوية في إربد والمفرق والكرك
الأنباط -
نفذت مراكز شباب ومؤسسات مجتمع مدني اليوم الاحد في محافظات: إربد والمفرق والكرك اليوم فعاليات عديدة منها مكافحة المخدرات، وبدائل الإيواء النهارية، وتطور المجالس المحلية.
ففي محافظة اربد، نظم مركز شباب الطرة ورشة عن دور الشباب في مكافحة المخدرات عرض فيها الدكتور محمد أبو زريق لأضرار المخدرات على المجتمع والاقتصاد وآثارها النفسية والصحية والاقتصادية على الأفراد، مشددا على أهمية دور الأسرة في مكافحة انتشار المخدرات والوقاية من مخاطرها عن طريق مراقبة الأبناء والاهتمام بهم ورعايتهم باستمرار. وفي محافظة المفرق نفذت مراكز الشباب في المحافظة عدة أنشطة.
وقال مدير شباب المفرق عمر الغويري، إن مركز شباب الحمراء نظم لقاء عن تطور المجالس المحلية خلال المئوية الأولى من تأسيس الدولة الأردنية تناول تأسيس البلديات، ومهام المجالس المحلية وواجباتها وطرق ‏عملها، وقانون البلديات .
وأضاف، ان مركز شباب الخالدية نظم ندوة عن المجتمع وصحة المراهقين النفسية تحدث فيها المدرب محمد جمال دراغمة عن أثر المجتمع على الأفراد عموما على المراهقين خصوصا.
واختتمت منصات قيادات شبابية في محافظتي المفرق واربد اجتماعات تخطيطية لحملات كسب التأييد والمناصرة ضمن مشروع جسور "تمكين القيادات الشبابية".
وقال مدير عام مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب يزن شديفات، إنه جرى مناقشة مجموعة اجراءات وخطوات ترتبط بتنفيذ حملات المنصة الشبابية للمحافظتين التي ستنفذ خلال الأسابيع المقبلة.
وبين أن المشروع يهدف إلى تمكين قيادات شبابية أردنية وبناء جسور تعاون مع السلطات المحلية من خلال تأسيس نموذج لدور لمنصات تعنى بدعم الشباب الأردني وتمكينه للمشاركة بالحوكمة المحلية وخلق مساحة آمنة تجمع صناع القرار المحليين والشباب لتنفيذ مبادرات تنموية في المحافظات المستهدفة.
وفي محافظة الكرك، نظمت جمعيتا زحوم الخيرية وسيدات مدين، بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية والاتحاد الأوروبي، دورة متخصصة لتمكين مؤسسات المجتمع المدني لدعم مشروع بدائل الإيواء النهارية.
وقالت عضو لجنة المشروع ورئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب الكرك ثروت المعاقبة، إن هدف المشروع هو تحديد احتياجات ذوي الإعاقة في محافظة الكرك وصولا إلى تنفيذ حملة توعوية تساهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة في دعم بدائل دور الإيواء النهارية.
وبين رئيس جمعية زحوم عبدالرحمن الملاحمة، أن هذا المشروع الذي ينفذ على مراحل، استهدف رؤساء مراكز شبابية وبعض المؤسسات المحلية، مؤكدا أنه سيتم عقد ورشات لمختلف فئات المجتمع لزيادة الاهتمام بقضايا ذوي الإعاقة. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير