المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا حسين الجغبير يكتب:فرصة حسان الذهبية صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية

محافظ الطفيلة يدعو إلى تكثيف الجهود للحد من انتشار كورونا

محافظ الطفيلة يدعو إلى تكثيف الجهود للحد من انتشار كورونا
الأنباط - أكد محافظ الطفيلة محمد أبو رمان أهمية تكثيف جهود مختلف الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بأوامر الدفاع ، ونشر الوعي المجتمعي بضرورة تلقي لقاحات كورونا حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
ودعا، خلال جولة ميدانية على مديرية الصناعة والتجارة والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وجامعة الطفيلة التقنية، اليوم الأحد، القائمين على مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمنشآت والمحلات التجارية في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا، إلى جانب الجهات الرقابية والتفتيشية المعنية بمتابعة تنفيذ أحكام قانون الدفاع والأوامر الصادر بموجبه، إلى ضرورة التمتع بحس المسؤولية الوطنية لإسناد الجهود الرامية إلى مكافحة انتشار وباء كورونا، وتوفير اشتراطات ومتطلبات البرتوكولات الصحية المتبعة في هذه المؤسسات، وتفعيل تطبيق "سند" مع التأكيد على مدى التزام الموظفين والمراجعين لتلقي مطاعيم كورونا.
وأشار أبو رمان إلى أن فرق رقابية تعكف على تنفيذ جولات ميدانية مكثفة طيلة فترة عمل المنشآت لمتابعة مدى تطبيق الجوانب الإجرائية المتصلة بأمر الدفاع رقم "32 "على المنشآت والأفراد المخالفين وغير الحاصلين على جرعتي اللقاح، مؤكدا أنه لن يجري التهاون مع المخالفات المتصلة بهذا الجانب، إلى جانب المخالفات الأخرى المتعلقة بعدم الالتزام بالبرتوكولات الصحية المتبعة.
وبين أنه جرى إغلاق عدد من المنشآت التي لم تلتزم بالتعليمات والاشتراطات الصحية والمتعلقة بتعليمات أخذ لقاحات كورونا .
وأكد أبو رمان أهمية نشر التوعية الصحية بين الطلبة والمواطنين على حد سواء لتلقي اللقاحات المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا سيما مع بدء العام الدراسي الجديد.
وأشار إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مفاهيم التوعية المجتمعية حيال مساندة الأجهزة الرسمية وجهودها الموجهة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الوباء مع ضرورة التوعية لمختلف الفئات للإسراع بتلقي اللقاح كخط دفاع أول عنهم وعن المجتمع، وتجنبهم المخالفات والعقوبات المقررة، لافتا إلى أن مراكز التطعيم المنتشرة في المحافظة تفتح أبوابها يوميا لتطعيم المواطنين بمطاعيم كورونا، وفقا لإجراءات سهلة وميسرة .
واطلع أبو رمان يرافقه رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عمر المعايطة على سير الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لاستقبال الطلبة المستجدين البالغ عددهم نحو 2100 طالب، إلى جانب تسجيل الطلبة القدامى للمواد المقررة بخططهم الدراسية.
واستمع من الدكتور المعايطة إلى أبرز الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها الجامعة للعودة الآمنة للتعلم الوجاهي من خلال التشاركية مع مختلف الأجهزة الرسمية المعنية، وأبرزها مديرية الشؤون الصحية التي قامت بتوفير محطة للتطعيم وأخرى لإجراء فحوصات كورونا مزودة بالكادر الطبي والتمريضي والأجهزة اللازمة .
وخلال جولة المحافظ التفقدية في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية/ مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي، أستعرض مدير الصندوق علي البداينة، حزمة المشروعات والمبادرات والخدمات الاجتماعية التي يقدمها الصندوق في الطفيلة، مشيرا إلى اتخاذ مراكز الصندوق المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر التأكيد على الموظفين والمراجعين لتلقي مطاعيم كورونا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير