العقبة

الصفدي يطلع على سير العمل في ميناء الخدمات البحرية

{clean_title}
الأنباط -
اطلع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي على سير عمل شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية التي تعمل على قطر وارشاد السفن القادمة الى ميناء العقبة للارصفة المختلفة.
وقدم المدير العام لشركة ميناء العقبة للخدمات البحرية ديرك ويجينين عرضاً تفصيلياً الشركة منذ بداية تأسيسها والمراحلة التي مرت بها بالاضافة الى عمليات القطر والارشاد التي تقوم بها قاطرات والقطع البحرية التابعة للشركة.
وبين ويجينين ان الشركة عملت وتعمل دائماً على الرقي بالخدمات المقدمة للبواخر والسفن التي تؤم ميناء العقبة وتطويرها، مما يحفظ مكانتها في مصاف الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات البحرية، مؤكدا ان الشركة قاطرات وقطع الشركة البحرية تعمل بكفاءة وفعالية عالية وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، لتقديم خدمات بحرية عالية الجودة مع المحافظة على أعلى مستويات السلامة والحفاظ على البيئة، والتعامل مع حالات الطوارئ في خليج العقبة، ودعم مجال الملاحة البحرية في المملكة.
وقال ويجينين ان الشركة لم تتوقف اعمالها خلال جائحة كورونا، مبينا إن أسطول ميناء العقبة للخدمات البحرية على جاهزية عالية للتعامل مع كافة أنواع البواخر ذات الاحجام الكبيرة والحساسة، وإدخالها وفق اعلى درجات الأمان على أرصفة ميناء العقبة، مشيرا إلى أن ميناء العقبة للخدمات البحرية وضعت قطعها البحرية خلال جائحة كورونا لخدمة موانئ العقبة والقطاع البحري، والجهات ذات العلاقة تلبية لنداء الوطن بتجاوز هذه المحنة.
واطلع الصفدي يرافقه مدير النقل واللوجستيات في شركة تطوير العقبة المهندس محمد السكران على أحدث التقنيات المستخدمة في شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية بالاضافة على مجموعة الخدمات المتقدمة التي توفرها الشركة لعملائها وآلية تقديم الخدمات المتنوعة لتعزيز الكفاءة التشغيلية.
من جهته عبر الصفدي عن اعتزاز بالشركة وكوادرها وبإنجازاتها وأدوارها الاستثنائية على كافة الأصعدة لاسيما خدمة الموانئ وارصفتها، كون الموانىء تعتبر العصب الحساس والشريان الرئيسي والحيوي لعملبيات التبادل التجاري.
واكد الصفدي ان " الخدمات البحرية " تتمتع بسمعة مرموقة في تقديم خدمات بحرية بأعلى معايير السلامة والحفاظ على البيئة، وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات البحرية عالمية المستوى ، مشيرا ان الشركة تتطلع إلى المحافظة على نموها المطرد في ظل المناسبة المنائية ومواكبة للنشاطات البحرية تتماشى مع خبرات فريق العمل الواسعة.

وتفقد الصفدي برج المراقبة في الشركة واليه اعطاء الارشادات والتوجيهات للبحارة والسفن القادمة الى خليج العقبة، حيث قدم المدير البحري الكابتن ظافر فريحات شرحا عن اليه عمل البرج وكوادره وادخال البواخر والسفن على ارصفة الموانئء المختلقة، مؤكدا ان الشركة لم تتوقف عن مواصلة التحديث والتطوير على التحسين المستمر، لتعزيز تركيزها على توفير خدمات بحرية تسهم في تلبية احتياجات عملائها بشكل أفضل، ما جعل من منظومة الموانئ الأردنية هي الموانئ المفضلة لخطوط الشحن العالمية.
وتجول الصفدي بمرافق الشركة وشهد حركات ادخال البواخر والشفن على ارصفة الموانئء الجنوبية.
وتملك شركة العقبة أسطولا من القاطرات والقوارب الحديثة، لخدمة حركة السفن وبما يمكنها من تعزيز تنافسية ميناء العقبة وبمؤشرات أداء حازت على رضا متلقي الخدمات، حيث تشكل حلقة مهمة في سلسلة النقل البحرية.
وكانت الشركة قد ادخلت في العام الماضي 2020 ما مجموعة 1572 باخرة على مختلف ارصفة موانئ العقبة، رغم جائحة كورونا دون توقف، خاصة ايام الحظر الشامل والجزئي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )