العقبة

أيلة تحتفل بالفائزين في جوائز الموسم الرابع من "مبادرة تكريم"

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير وشركائها من القائمين على "مبادرة تكريم-أيلة "، اليوم عن الفائزين بجوائز الموسم الرابع من المبادرة في حفل أقيم برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة المهندس نايف البخيت وبحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين وأعضاء الأسرة التربوية والتعليمية وجمع من المختصين في مجالات التعليم العالي والريادة والعمل الاجتماعي والتطوعي ومؤسسات المجتمع المدني.
وتوزعت جوائز المبادرة على 5 مستويات تضم طلبة المدارس، طلبة الجامعات، أستاذة الجامعات، المعلمين، وتسجيل حر مفتوح.
وفاز بجوائز المبادرة كل من: 
1.محور الابتكار العلمي والريادة (مجال التكنولوجيا) - الفائزة مبادرة نتاج والمشتركين فيها إسراء زيتون وعائشة حوارنة
2.محور الابتكار العلمي والريادة (مجال التكنولوجيا) -الفائزة مبادرة درسي بين يدي للمشتركة شادية رشيد
3.محور الاعلام (مجال تقرير صحفي مصور في قضي مجتمعية) – الفائزة مبادرة المراهقون والتكنولوجيا سلاح ذو حدين المشتركين سوسن مناصرة وسارة الاحيوات ويارا العودات وتسنيم الخضيرات
4.محور الاعلام (مجال تحقيق صحفي يعالج قضية مجتمعية) -القائزة مبادرة مشوار تحدي لموسى الدردساوي وسهاد حسونة
5.محور الإعلام (مجال فيلم تثقيفي مصور يعالج قضية مجتمعية) - الفائزة مبادرة خبايا الأرشيف لسلمى الشاعر

وصرّح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "إن المبادرة في موسمها الرابع انطلقت في غاية توسيع نطاقها لتشمل كل من التسجيل للجامعات والتسجيل الحرّ،تأكيداً على الريادة والابداع واستمرارا لنجاح مواسمها".
وأكد المهندس دودين على التزام أيلة بمواصلة دعم الإبداع وروح المبادرة في المجتمع المحلي قائلاً: "مبادرة تكريم بصمة ندفع بها المبدعين إلى الأمام ضمن عديد البرامج في استراتيجية المسؤولية المجتمعية، حيث نسلط الضوء على المميزين من طلبة المدارس والجامعات والمعلمين والقيادات التربوية والمجتمعية واساتذة الجامعات من عقول نيّرة وتحفيزهم على صناعة المستقبل الأفضل لأردننا بتقديم الإنجازات والأفكار الريادية لخدمة وتسويق جميع القطاعات الحيوية، وبناء بنك للمبادرات والمشاركات والأنشطة التفاعلية لتصبح قابلة للتطبيق في فضاء رحب من الإبداع".
بدورها ثمنت مديرة التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتورة رابعة العيديدعم ورعاية أيلة لمبادرة تكريم، وأكدت أهمية الاحتفال بإبداعات الطلبة، حيث تسهم جهود أيلة في تعزيز الروح الإيجابية والتنافسية في صفوف الطلبة ما يوفر قاعدة النجاح ويحفزهم لمزيد من الإنجاز.
وأكدت منسقة المبادرة المعلمة سخاء الشمايلة أن هدف الموسم الرابع (لعام 2021) من "مبادرة تكريم أيلة " دعم الابداع والابتكار لدى جميع فئات المجتمع المؤمنة بأهمية التغيير الإيجابي والتطوير من خلال محاور المبادرة الخاصة. بالإضافة إلى تفعيل دور الفئات العمرية المختلفة من الطلبة والشباب وتبني أفكار جديدة في قضايا حديثة تساهم في تنمية المجتمع وتحقيق الاستدامة في طرح حلول إبداعية ضمن محاور موسم 2021.
وضمت المبادرة للعام 2021 ثلاث محاور هي؛ الابتكار العلمي والريادة من خلال المشاركة في مجال واحد من محور المبادرة وبمجالات: التكنولوجيا، البيئة، والإعلام من خلال المشاركة في مجال واحد من محور المبادرة، ويشمل: تقرير مصور في قضية تعليمية، وفيلم تثقيفي مصور يعالج أو يسلط الضوء على قضية مجتمعية، وتحقيق صحفي يعالج او يسلط الضوء على قضية مجتمعية او ابتكار وريادة.
أما المحور الثالث السياحة والنقل البحري من خلال المشاركة في مجال واحد من محور المبادرة وبمجالات: التطبيقات المساندة لقطاع السياحة التصوير او الرسم او النحت بالتسويق السياحي.
وكان الموسم الرابع من مبادرة تكريم قد انطلق وفقاً لآلية تقديم إلكترونية للطلبات التزاماً بالقرارات الحكومية في ظل تداعيات جائحة كورونا.
وتعد "تكريم" إحدى مبادرات شركة واحة أيلة للتطوير،تقوم بموجبها بتسليط الضوء علىإبداع طلبة المدارس الحكومية والخاصة والجامعات وريادة أنشطة المعلمين والمجتمع المحلي وتحفيز المتميزين تعليمياً والواعدين في صناعة مشاريع تخدم العمل التربوي والتعليمي الى جانب الأنشطة الفنية والثقافية وإبراز جهود القائمين عليها وتشجيعها للاستمرار.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )