العقبة

العقبة: دورة عن مهارات الحوار لشباب كلنا الأردن

{clean_title}
الأنباط -
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم الاحد، دورة تدريبية بعنوان "مهارات الحوار"، لتعزيز الحوار الايجابي وإكساب الشباب مهارات حياتية تفاعلية، بمشاركة عشرين شابا وشابه في مقر الهيئة.
وأكد منسق الهيئة في العقبة عمر العشوش حرص الهيئة على تنفيذ جملة برامج ومبادرات تسهم ببناء قدرات ومعارف الشباب في مجال مهارات الحياة الاساسية، وتعزيز قدراتهم بمهارات تدعم مفاهيم قبول الآخر والسلام والوسطية، التي من شأنها أن تشكل فرصة لامتلاكهم الأدوات اللازمة لتعزيز المواطنة الايجابية.
واوضح المدرب راتب الحمران أن الدورة اشتملت على المهارات والأدوات التفاعلية التي تسهم برفع كفاءة وقدرات المتدربين بإيجاد وسائل تعزز الحوار في حياتهم اليومية، وتضمن ايجاد حلول موضوعية ومنطقية للمشكلات التي تواجه المجتمع والأفراد.
واشتملت الدورة على العديد من المهارات الأساسية للحوار الهادف والبناء وكيفية إيجاد أجواء مناسبة تعزز الحوار كأداة لقبول الآخر، وعدة تدريبات وتمارين تفاعلية تساعد بتعزيز الإقناع من خلال الحوار، والعمل على تغليبه في جميع مناحي الحياة من خلال تعزيز ثقافة قبول الآخر، والرأي والرأي الآخر.
-- (بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )