رياضة

اسيل النعيمي الفتاة الوحيدة المتأهله من الاردن لتصفيات اولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

{clean_title}
الأنباط -
حنان شاهين
أنهى منتخبنا الوطني للكراتيه مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو بعد تحقيقه ميداليتين في نسخة واحدة للمرة الأولى، حيث نجح اللاعبان الشرباتي والمصاطفة في إحراز ميداليتين فضية وبرونزية، ليصبح رصيد الأردن في الأولمبياد 3 ميداليات بعد نجاح لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش في الظفر بميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو،           وكان من بين اللاعبين المتأهلين لهذه الدورة اللاعبة اسيل النعيمي وهي الممثلة الوحيدة من الفتيات في الاردن  ولكن ظروف خاصة حالت دون وصولها للمشاركة في نهايات طوكيو ٢٠٢٠. 

وقالت النعيمي ل "الانباط"؛ ان طريقة دخولي للكاراتيه كانت عن طريق الصدفة حيث قامت والدتي بتسجيلي عند "الكابتن" موسى مدرب المنتخب والمدير الفني 
محمد ابراهيم سالم 
ومدرب محمد فتيان واحمد ابراهيم الساحوري، والذي كان له كل الفضل بأن جعلني احب هذهِ اللعبة
وتابعت؛ منذ بدايتي في لعبة الكراتية وبتوفيق من الله كنت احصل في كل مشاركاتي على الذهبية؛ وبعد هذهِ المرحلة وصلت الى المنتخب حيث كان يجب علي تكثيف التمارين، في بداية مشاركتي كنت مع فريق الناشئين وبعدها الشباب والان السيدات واصحبت العبُ تحت وزن ال61 . 
واشارت منذ بداية إلتحاقي في المنتخب كان قدوتي؛ رئيس الاتحاد المتوفي "معين الفاعوري" والذي كان يتأمل وصولي الى مرحلة متقدمة في الكراتيه وكان حلمي حينها  التأهل حتى اهديه هذا النجاح ولكن نحمد الله على كل حال . 
وحول شعورها اثناء مشاركتها في المباراة التأهيلية قالت، في البداية كان يعتريني الخوف ولكن كنت احاول ان اتحلى بالجرأة حيث كانت مباراة صعبة وذات مستوى عالٍ. 
وعن فترة مشاركتي في نزالي الاول ضمن منافسات وزن تحت ال61كجم أمام الامريكية أليسا في التصفيات العالمية المؤهلة الى أولمبياد طوكيو في العاصمة الفرنسية باريس؛ كانت مرحلة صعبة من تمرين ومعسكرات وبطولة وهذا ماحفزني للوصول الى مرحلة كنت بأنتظارها، ولكن للاسف لم اصل الى طوكيو بسبب ظروف معينة واجهتني حالت دون وصولي للبطولة. 
وذكرت انها كانت الوحيدة التي تم تأهيلها ولكن للاسف خسرت النزال امام الأوكرانية " أنيتا سيروجينا " بالتصفيات في العاصمة الفرنسية  . 
وبينت ان الداعم الاساسي لوصولها الى هذهِ المرحلة هي والدتها التي تقدم لها كل الدعم وتشجيع لتصل الى البطولات العالمية. 
واضافت النعيمي، إن مشاركتي في بطولة المملكة للكراتية وحصولي على الميدالية الذهبية والتي اقيمت اخيرا؛ مضيفة؛ بعد عودتي من المنتخب الى الاندية تدربت على مدار اسبوعين، والان اقوم بالتحضير لدوري الممتاز في روسيا الذي سيقام الشهر المقبل. 
وقالت؛ اواخر العام هناك بطولة العالم في دبي ونقوم بالتدريب في المعسكرات والبطولات لتحقيق افضل النتائج ونأمل من الله النجاح.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )