العقبة

توقيع اتفاقيتي تعاون بين ملتقى سيدات الأعمال والمهن والعقبة للتكنولوجيا

{clean_title}
الأنباط -
- وقع ملتقى "سيدات الأعمال والمهن" الأردني، اليوم السبت، اتفاقيتي تعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا.
ووقع الاتفاقية عن الملتقى رئيسته الدكتورة ريم البغدادي، وعن الجامعة الدكتورة غرام الزعبي، مندوبة عن رئيس الجامعة الدكتور محمد سند أبو درويش. واتفق الطرفان على تقديم الجامعة 50 منحة دراسية لعضوات الملتقى، بخصومات تصل لنحو 50 بالمئة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة في مجالات عدة، وتمكين المرأة والشباب في المجال التعليمي والاقتصادي، بما يحقق مبادئ التنمية المستدامة في المجتمعات.
وقالت رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، إن الاتفاقية العامة تنص على التعاون في مختلف المجالات، وتفتح الباب لتنفيذ أية مقترحات ومشاريع تعود بالفائدة على الطرفين والمجتمع المحلي، خاصة في المجالات الأكاديمية والتدريبية. كما تسعى الاتفاقية إلى المشاركة في الخبرات التخصصية وخبرات ريادة الأعمال وتبادلها لدعم المؤسسات الناشئة، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل برامج البحوث والتدريب المشتركة بين الطرفين، بما يعزز ريادة النساء ومشاركتهن في سوق العمل وتطوير أعمالهن والمنافسة. وأضافت البغدادي أن "الشراكة مع جامعة العقبة للتكنولوجيا، تؤكد حرص الملتقى على تقديم الأفضل لأعضائه، من حوافز وامتيازات".
وقالت مديرة مكتب ارتباط جامعة العقبة للتكنولوجيا في عمان الدكتورة غرام الزعبي، من جهتها، إن اتفاقيتي التعاون مع ملتقى "سيدات الأعمال والمهن" الأردني، تتضمنان العديد من البنود، انطلاقاً من رغبة الجامعة في التعاون مع مختلف الجهات لخدمة المجتمع المحلي. وأضافت أن الجامعة هي أول جامعة خاصة في جنوب الأردن، تضم 5 كليات بتخصصات مختلفة، نوعية ومهنية وتقنية، تتواءم ومتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، كالتصوير الطبي والإشعاعي، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتربية المهنية، والسلامة العامة، والذكاء الاصطناعي، وهندسة البرمجيات، والعمارة، والهندسة المدنية، بالإضافة للمحاسبة وإدارة الأعمال.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )