العقبة

وقفة احتجاجية للعاملين بشركة تابعة لشركة ACT بالعقبة - صور

{clean_title}
الأنباط -
جواد الخضري
نظم العاملين بالشركة التشغيلية APMT التي تعمل على تشغيل العمال لحساب شركة ميناء حاويات العقبة ACT اليوم الاربعاء وقفة إحتجاجية أمام مبنى شركة ميناء حاويات العقبة ، للمطالبة بحقوقهم المهضومة ، حسب ما صرحوا به لصحيفة " الانباط " .
مالك الحويطات أحد العاملين بالشركة من خلال الشركة المشغلة ، قال بأنه ومنذ ثماني سنوات تم تشغيلنا على نظام العقود لمدة سنتان ليتم بعدها تحويلنا على كادر شركة ميناء حاويات العقبة تحت مسمى عمال التشغيل ( فليكسبل ) وعددنا 224 عامل .
وأضاف الحويطات قائلا وشارحا بالتفصيل ، معاناتهم ، وعدم شعور العاملين بالأمان الوظيفي  قائلا :
هناك شركة مشغلة تتبع لمستثمر وغير موجود  وعلى ما يبدو أنها شركة وهمية ( حسب ما ذكر أخرون )  APM عملت وبتاريخ 14/8/2014على تشغيل أول دفعة من عمال التشغيل ، وجرت التعيينات على دفعات وعلى مدار سنتان ، حسب حاجة شركة حاويات ميناء العقبة .
ليكتمل العدد المطلوب وهو (224) عامل تشغيلي ، ضمن إتفاقية العمل الجماعي التي ووقعت بتاريخ 20/1/2014 ، التي تنص على ضمان إنتقال الموظف الى كادر شركة ACT  بعد مرور سنتان من تاريخ التعيين . 
إلا أن إدارة ACT قامت بإستغلال حاجة العاملين للعمل ، لتفرض عليهم مخالصات للعقود المبرمة ، وإجبارهم على تقديم الإستقالات ، لضمان عدم شمول العاملين باتفاقية العمل الجماعي ( حسب قول العاملين ) . وحاجتهم للعمل لتأمين العيش الكريم لهم ولإُسرهم ، وتم الإجبار على التوقيع بتاريخ 1/6/2019 ونظرا للحاجة للعمل على عقود غير محددة المدة ، مع إبقاءهم على نظام العمل " على الهاتف "!!!!! بمعنى إذا إحتاجت الشركة للعامل يتم إرسال مسج لهاتفه تطلب منه الالتحاق بالعمل ، وفي حال عدم وجوده لأمر طاريء خارج المدينة يقولون له "  دبر حالك " .!!! .
في نهاية التصريح " للأنباط " أكدوا العاملين المعتصمين بأن هذه الإجراءات تعتبر مخالفة للإتفاقيات الموقعة سابقا ولقانون العمل ، وهو ما لا يحقق أدنى درجات الأمان الوظيفي .
من جانب أخر قال أحد العاملين لم يفصح عن إسمه ، الشركة تحاسبهم على الإجازات المرضية ، إضافة الي قيامها بتحديد وتقليص التأمين الصحي ، بحيث
أصبح الموظف غير قادر على معالجة أسرته .
لذا يطالب المعتصمين ، بتعيينهم على كادر شركة حاويات ميناء العقبة "ACT" أسوة بباقي زملاءهم الذين يعملون بنفس المنشأة ، حتى يتم تحقيق الإستقرار الوظيفي ( المادي والمعنوي ) ، علما بأنهم مشهود لهم بالكفاءة العملية وماهرين ويتفوقون على الكثير من العاملين بالشركة .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )