رئيس الحكومة اللبنانية يطالب بكشف حقائق انفجار مرفأ بيروت

رئيس الحكومة اللبنانية يطالب بكشف حقائق انفجار مرفأ بيروت
الأنباط -
- طالب رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب بكشف الحقائق كاملة بشأن انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2021، والذي تصادف الذكرى السنوية الأولى للانفجار غدا.
وقال دياب في بيان اليوم الثلاثاء إن كشف الحقائق الكاملة لتلك الكارثة تتطلب أجوبة واضحة على أسئلة جوهرية؛ مثل كيف حصل الانفجار، ومن أتى بمواد النيترات التي انفجرت في المرفأ ولماذا بقيت سنوات؟وكان انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من شهر آب عام 2020 أدى إلى مقتل 190 شخصاً، وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح.
من جهة اخرى، أعربت مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان، في بيان عقب اجتماع اليوم، عن تضامنها مع عائلات الضحايا وكل من تضررت حياتهم وسبل عيشهم جراء انفجار مرفأ بيروت في ذكرى الحادث. وحثوا السلطات على الإسراع في استكمال التحقيق بانفجار المرفأ من اجل كشف الحقيقة وتحقيق العدالة.
واشار البيان إلى أن المجموعة "تتابع بقلق شديد التدهور الاقتصادي المتسارع الذي تسبب بضرر بالغ لجميع شرائح المجتمع اللبناني ومؤسساته وخدماته، داعية السلطات اللبنانية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية واتخاذ جميع الخطوات الممكنة على وجه السرعة لتحسين الظروف المعيشية للشعب اللبناني. وتضم المجموعة التي اطلقت في عام 2013 كلا من الأمم المتحدة وحكومات الصين وفرنسا وألمانيا وايطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية مع الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية من أجل حشد الدعم والمساعدة لاستقرار لبنان وسيادته ومؤسساته.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )