جامعة بيلغورود الروسية تمنح دكتوراه فخرية لأمين عام اتحاد الجامعات العربية

جامعة بيلغورود الروسية تمنح دكتوراه فخرية لأمين عام اتحاد الجامعات العربية
الأنباط - سلم رئيس جامعة بيلغورود الهندسية الروسية الحكومية، الدكتور سيرجي غلاغولف، شهادة الدكتوراه الفخرية للأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة.
وبحسب بيان صدر عن اتحاد الجامعات العربية، اليوم الثلاثاء، حضر حفل التسليم نائب وزير التعليم العالي الروسي الدكتور نتاليا بتشروفا ومحافظ إقليم بيلغورود ورؤساء الاتحادات الجامعية وعدد من رؤساء الجامعات الفيدرالية الروسية.
وأوضح البيان أن "منح أمين عام اتحاد الجامعات العربية شهادة الدكتوراه الفخرية جاءت تقديرا لدوره الرائد في توطيد أواصر التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الروسية والعربية، إضافة إلى الكفاءة العلمية والأكاديمية التي يتمتع بها الدكتور سلامة، الذي شغل مواقع أكاديمية ورسمية متقدمة أسهمت في تقدم وتطور العديد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية على المستوى العربي والدولي".
وأكد أن هذا القرار "جاء عبر مسيرة رائدة في العديد من الجوانب العلمية والأكاديمية والإسهام في تقدم منظومة التعليم العالي بشكل مباشر".
بدوره، قدم الدكتور سلامة شكره لأسرة الجامعة على التكريم، داعيا الى تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية بين الجامعات العربية والروسية، ما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالمنطقة العربية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )