العقبة

90 سائحا سعوديا يصلون العقبة على متن باخرة سياحية

{clean_title}
الأنباط -
العقبة - وصلت الى العقبة صباح اليوم باخرة سياحية قادمة من جدة وعلى متنها 90 سائحا معظمهم من الاشقاء السعوديين.
ووصلت الباخرة في موعدها المقرر بعد التأجيل الاول الذي كان مفترضا
في الثالث والعشرين من شهر تموز الماضي.
وهذه الرحلة الأولى لباخرة Scenic Eclipse الى ميناء العقبة ضمن برنامج رحلة البحر الأحمر والتي تنطلق من ميناء جدة مرورا بمدينة ينبع ومدينة العقبة في الأردن.
ورست الباخرة التي تضم نحو 180 شخصا من طاقم الباخرة ، بعد ان حصل جميعهم على اللقاح وفحص PCR سلبي من اخر محطة صعود وحسب البروتوكولات الصحية المطبقة في العقبة على البواخر السياحية.
ووفق برنامج سير رحلات الباخرة منزخلال وكيلها فب الاردن شركة غرغور للملاحة، ستنفذ 9 زيارات لمدينة العقبة في هذا الموسم الذي يمتد للنصف الأول من شهر تشرين الاول وبمعدل رحلة كل 10 ايام ومدة مكوث تصل الى نحو 15 ساعة في الرحلة الواحدة.
وخلال هذه الساعات سيقدم للسياح السعوديين برامج السياح متعددة ومختلفة حسب رغبات الضيوف منها زيارات بالباص الى وادي رم والبتراء ، رحلات بالطائرة الهلكوبتر الى البتراء ، رحلات غوص بالغواصة الخاصة بالباخرة ، غوص فردي للضيوف بالتعاون مع نوادي الغوص في العقبة ، زيارات لواحة أيلا واستخدام المرافق فيها والعديد من البرامج الأخرى.
وحسب مصادر فان اقرار البروتوكولات الصحية لاستقبال هذه الباخرة الاولى منذ بدء جائحة كورونا الى العقبة، جاء بعد جهد كبير ومشترك بين شركة غرغور للملاحة ونقابة ملاحة الأردن وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والهيئة البحرية والقوة البحرية الملكية ومركز ادارة الأزمات ووزارة النقل والصحة والعديد من الجهات الحكومية والأمنية الأخرى.
اما الباخرة Scenic Eclipse مصنفة يخت استكشافي فائق الرفاهية (Ultra Luxury Discovery Yacht) وهو الأول من نوعه في العالم.
وهي، مزودة بغواصة لرحلات استكشاف أعماق البحار ، وطائرتين هليكوبتر والعديد من القوارب الصغيرة التي تستخدم لنقل الركاب في البحر ، والعديد من الألعاب والرياضات البحرية كقوارب التجديف وألواح التجديف.
و الباخرة لديها فريق متخصص بالرحلات الاستكشافية، ويصنف مستوى الخدمة والراحة المقدمة للضيوف ٦ نجوم و تستوعب ٢٢٨ راكبا من الضيوف.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )