اتحاد السلة يؤكد جاهزيته لاستضافة النسخة العاشرة لبطولة الملك عبد الله الثاني

اتحاد السلة يؤكد جاهزيته لاستضافة النسخة العاشرة لبطولة الملك عبد الله الثاني
الأنباط -
أكد اتحاد كرة السلة، جاهزيته لاستضافة النسخة العاشرة من بطولة الملك عبد الله الثاني، والتي تنطلق فعالياتها في عمان اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.
وتقام مباريات البطولة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة منتخبات الأردن (أ) والأردن (ب) والسعودية وتونس ومصر والفلبين.
وبين الأمين العام لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا، خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم السبت، في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، أهمية تنظيم هذه البطولة التي تحمل أسما عزيزا على الأردنيين، والتي يتزامن اقامتها مع الاحتفالية بمئوية الدولة.
وقال إن هذه البطولة تحرص دائما على استضافة فرق عربية وعالمية، ما يزيد من حجم الفائدة الفنية، إلى جانب مشاهدة مباريات قوية ومثيرة.
وتطرق أبو عطا إلى العديد من التفاصيل التي تعنى بكرة السلة الأردنية على الصعيدين المحلي والخارجي، لافتا إلى أن الأردن سبق أن طلب استضافة بطولة كأس آسيا للرجال لتقام هذا العام في عمان، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي تأجيل البطولة للعام المقبل.
واستعرض تحضيرات المنتخبات الوطنية لكرة السلة في فئات الرجال والسيدات والناشئين، استعدادا للمشاركات المقبلة، مؤكدا حرص الاتحاد على بذل كل الجهود لمواصلة الارتقاء بكرة السلة الأردنية.
أما المدير الفني لمنتخب السلة مروان معتوق، فقد كشف عن استقطاب مجنس أمريكي يدعى كاميرون فورتي، أملا انخراطه في صفوف المنتخب الوطني في حال نجح في الاختبارات.
وبين أن المجنس الأمريكي سيشارك في صفوف المنتخب خلال منافسات بطولة الملك عبد الله الثاني، قبل اعتماده رسميا في تشكيلة المنتخب الوطني، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وقالت رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد كرة السلة دينا هلسه، إن استضافة الأردن لكأس آسيا للسيدات ما زالت قائمة بموعدها المحدد في السابع والعشرين من شهر أيلول المقبل، مؤكدة جاهزية الأردن لاستضافة هذه البطولة القوية.
وتطرقت هلسه إلى تحضيرات منتخب السيدات وخطواته المقبلة، استعدادا للمشاركات المقبلة.
كما شارك في المؤتمر الصحفي، عضو اتحاد كرة السلة أحمد التيجاني الذي تحدث عن بعض الأمور المتعلقة بالحكام.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )