رياضة

الأردن يسجل أكبر مشاركة بتاريخه في أولمبياد طوكيو

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط – حنان شاهين
أكد الناطق الرسمي للجنة الأولمبياد الأردنية زيد الصرايرة، أنه ومنذُ تولي سمو الأمير فيصل ابن الحسين رئاسة اللجنة في عام 2003، شهدت الأولمبياد تطوراً وإنجازا ملحوظاً، مؤكدا أن من ابرز هذهِ المنجزات تأهل اكبر عدد من المشاركين في الأولمبياد تاريخياً الأمر الذي يدعو إلى الفخر بما حققناه من إنجاز على صعيد الرياضة الأردنية.
وأضاف في تصريح خاص لـ الأنباط" أن ما يميز المشاركة الاردنية في اولمبياد طوكيو يتمثل بـ مشاركة أكبر فريق أردني في سجل مشاركات الاردن التاريخية في الاولمبياد والتي بدأت منذ عام 1980.
وأوضح أن الأردن ستشارك في ثمان رياضات مختلفة للمرة الأولى، اضافة الى تمكن حوالي 14 لاعب ولاعبة من حجز مقاعدهم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، اضافة إلى تأهل 10 رياضيين من خلال التصفيات والمحطات التأهيلية وهو ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجل في اولمبياد لندن 2012.
وحول التحضيرات النهائية للاعبين واللاعبات، أكد أنهم يخضعون حاليا لمعسكرات تدريبية خارجية، وحصص تدريبية مكثفة كآخر محطة تحضيرية للأولمبياد، موضحا أنه يتواجد في تركيا كل من عليا بشناق (ألعاب قوى) وأسماء أبو ربيع (الرماية) ويونس عيال سلمان (الجودو)، وفي مصر يتواجد لاعب الكاراتية عبد الرحمن المصاطفة، وخماسي الملاكمة في معسكر في روسيا، مشيرا إلى أن بقية اللاعبين سيتوجهون خلال اليومين القادمين للإقامة في معسكرات خارجية.

وتابع الصرايرة، أنه ومنذ اطلاق الاستراتيجية الوطنية للرياضة الأردنية في عام ٢٠١٧ حرصنا على تأهيل أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات إلى أولمبياد طوكيو، من خلال زيادة الاهتمام بـ الرياضيين، وإدماجهم في معسكرات مُكثفة، ودراسة دقيقة لـ واقع الحال إلى جانب توفير كافة احتياجات المنتخبات الوطنية، مؤكدا ان الهدف قد تحقق بتأهل أكبر فريق يُمثل الأردن في تاريخ مشاركاتنا بالألعاب الأولمبية.

وأضاف نتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج وتقديم أداء يليق بـ التطور الكبير التي شهدته الرياضة الأردنية في السنوات الأخيرة، وبحجم الفريق المتأهل والجهود التي بذلت من الجميع، مشيرا أننا نعول على رياضات "الكراتيه والملاكمة والتايكواندو" لـ تحقيق الميدالية والمنافسة عليها رغم صعوبة المنافسات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )