مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
اقتصاد

افتتاح مقر جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية

{clean_title}
الأنباط -
أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أهمية قطاع الأجهزة الخلوية في توفير فرص عمل للشباب ورفد السوق المحلية بأحدث التقنيات.
وقال، خلال رعايته افتتاح مقر جمعية "الرؤيا" لمستثمري الأجهزة الخلوية، إن الوزارة تسعى بشكل دائم لتعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع الحيوي لتحفيز بيئة الأعمال في المملكة وتنشيطها.
وقالت الجمعية، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن تجهيز المقر وتأثيثه كان إهداء من شركة "بي.سي.أي موبايل" دعماً منها لإيجاد كيان قوي يوصل أصوات أعضائها إلى الجهات الحكومية المختصة وتمثيلهم في مختلف المحافل.
وقال رئيس الجمعية أحمد علوش، إنها تعمل جاهدة لدعم أعضائها من خلال إيصال أصواتهم ومقترحاتهم وشكاواهم إلى الجهات ذات العلاقة، مشددا على أن الجمعية تؤمن بالشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص من أجل تحفيز وتنشيط بيئة الأعمال بالمملكة وزيادة الاستثمارات بهذا القطاع.
وشدد المدير التجاري لشركة "بي.سي.أي موبايل" جمال الحوراني، على أهمية قطاع مستثمري الأجهزة الخلوية في تحقيق التنمية المستدامة، إذ أنه يرفد الخزينة العامة بتحصيلات ضريبية وإيرادات أخرى ويسهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب الأردني.
وتسعى الجمعية التي تضم حاليا أكثر من 160 عضواً، إلى رفع عدد أعضائها إلى 600 عضو.
يشار إلى أن الجمعية حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة السابقة، صبّت في مصلحة مستثمري وعاملي قطاع الأجهزة الخلوية، منها تحويل الضريبة على الأجهزة الخلوية من ضريبة عامة إلى خاصة، واعتماد فاتورة إجمالي البيع اليومي بدلاً من الفواتير المنفصلة لكل عملية بيع، ما خفف من أعباء المصاريف الضريبية والمصاريف الأخرى. ونسقت الجمعية مع مديرية الأمن العام لمعاملة تاجر الأجهزة الخلوية معاملة شاهد الحق العام عند شرائه جهازا خلويا تبين لاحقا أنه مسروق وعدم تسجيل قيد عليه.