سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024

إدراج الجامعة الألمانية الأردنية في الإطار الوطني للمؤهلات

إدراج الجامعة الألمانية الأردنية في الإطار الوطني للمؤهلات
الأنباط -

أدرج مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الجامعة الألمانية الأردنية في الإطار الوطني للمؤهلات بجميع تخصصاتها لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك بعد زيارة اللجنة المختصة في الهيئة للجامعة مؤخراً، اطلعت خلالها على برامجها المختلفة ومرافقها وبنيتها التحتية وقابلت عدد من كوادرها الإدارية والأكاديمية.

ويأتي ادراج الجامعة في الإطار الوطني للمؤهلات بعد اطلاقه من مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بهدف توحيد مخرجات التعليم العالي للتخصصات المختلفة في الجامعات الأردنية، حيث يستند الإطار إلى مفهوم مخرجات التعلم بحيث يضع مسؤولية على المؤسسات التعليمية المختلفة لإنشاء برامجها التعليمية بناءً على مخرجات تعليمية واضحة تتوافق مع معايير المستوى الأكاديمي مما يعني أن عملية مراقبة جودة البرامج وأنظمة التقييم الخاصة بالجامعات يجب أن تستند إلى تقييم مخرجات التعلم وليس تقييم المدخلات مثل أعضاء الهيئة التدريسية والمساقات والبنية التحتية فقط من أجل الوصول إلى أنظمة التعلم القائمة على الطلاب بدلاً من المعلمين.
وبينت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض أن ادراج الجامعة في الإطار الوطني للمؤهلات هو خطوة مهمة يأتي في ذات الوقت الذي تعمل فيه الجامعة على اعتماد عدة برامج في كلياتها المختلفة من مجلس الاعتماد الألماني، مما سيسهل على الطلاب الخريجين التقدم للدراسة في برامج الدراسات العليا والعمل خارج البلاد لا سيما في ألمانيا وأوروبا، والاعتراف بشهاداتهم الصادرة عن الجامعة الألمانية الأردنية.
يُشار الى أن الجامعة الألمانية الأردنية شاركت في دراسة استحداث الإطار الوطني الأردني للمؤهلات مع جامعات شريكة ضمن مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي الى جانب جامعات محلية أخرى وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير