مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
اقتصاد

قطر: 40.4 مليار دولار حجم الناتج المحلي في الربع الأول من العام

{clean_title}
الأنباط -
بلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لدولة قطر خلال الربع الأول من العام الجاري، 147.2 مليار ريال (40.4 مليار دولار) بانخفاض نسبته 2.3 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال جهاز الخطية والإحصاء القطري في بيانات حديثة اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة بلغ حوالي 161.6 مليار ريال في الربع الأول من عام 2021، بانخفاض نسبته 2.5 بالمئة مقارنةً بتقديرات نفس الفترة من العام السابق له.
ووفقاً للبيانات، فقد بلغت القيمة المضافة بالأسعار الجارية لقطاع نشاط التعدين في الربع الأول من عام 2021 حوالي 51.32 مليار ريال مسجلة بذلك انخفاضًا بلغت نسبته 0.5 بالمئة مقارنةً بالقيمة المضافة للربع الأول لعام 2020 والتي بلغت 51.60 مليار ريال.
وبلغت القيمة المضافة بالأسعار الثابتة لهذا القطاع 62.87 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2021، بنخفاض نسبته 2.3 بالمئة من 64.3 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من عام 2020.
وأشارت البيانات إلى أن مساهمة الأنشطة العقارية في الناتج المحلي القطري خلال الربع الأول من 2021، بلغت نحو 8.6 مليار ريال وذلك بالأسعار الجارية، مقارنة 9.6 مليار ريال بنفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض نسبته 12.4 بالمئة.