ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا
العقبة

المستثمر ابو طالب يكشف اسبابا جديدة لتوقف السياحة الروسية عن العقبة

{clean_title}
الأنباط -


 كشف رئيس مجلس ادارة مجموعة الكابتن لإدارة و تشغيل الاستثمارات السياحية في العقبة. بان اسعار الفنادق لم ترتفع على السياح الروس.
واكد في رده على اتهام الفنادق بتوقف السياحة الروسية الى العقبة بانه ليس صحيحا، لظليل ان الكثير من وكلاء السياحه الوافده او المحليه فاوضت على تخفيض الاسعار وحصلوا على عقود و اسعار و تسهيلات بالدفع ممتازه و تفضيليه وصلت الى حد ال 25 دينار في الليله الواحده للغرفه المزدوجه في فنادق من فئة الثلاث او الاربع نجوم.
 
و قال ابو طالب ان من ابجديات العمل السياحي بين الفنادق و وكلاء او مشغلي السياحه و السفر ان يتم ابرام اتفاقيات او عقود قبل اشهر من التشغيل و يلتزم بها الطرفان من ناحيه الاسعار تحديدا و شروط اخرى فكيف للفنادق ان تقوم برفع اسعارها بعد البدء بالتشغيل ؟؟.
وشرح ابو طالب ان من اسباب ما حصل مع السياحة الروسية بأن هناك جهات مفضله لها في هذا الوقت من السنه كتركيا و مصر ، كانت مغلقه على الجنسيه الروسيه في وقت سابق وتم رفع هذه القيود و الاجراءات عنها.
وزاد انه في مواسم سابقه و في فترة الصيف كانت هذه الطائرات تتوقف او يتضاءل عددها الى العقبة لارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي و التي لا تناسب طبيعة السياح القادمين من روسيا و بعض الدول الاوروبيه الاخرى .

وبين ابو طالب ان عدم توفير شواطئ او شاطئ رملي مجاني للفنادق غير الشاطئية أدى إلى حصر التوجه او الطلب على فنادق الخمس نجوم فقط والتي تحتكر شواطئ العقبة الرمليه باستثناء عدد بسيط لا يذكر من فنادق الاربع و الثلاث نجوم من فنادق وسط المدينه.
وختم تعليقه بالاشارة الى ان بالاضافه إلى ان الاجراءات و القيود على دخول العقبه كمتطلب اخذ اللقاح و اجراء فحص الكوفيد وفرض دفع ثمنه من قبل السائح الروسي وغيره للقادمين عن طريق الجو والبالغ 40 دولارا ساهم في تحويل السياحة الروسية لوجهتها من العقبة الى وجهات سياحية منافسة.