وزير الخارجية الصفدي : سنحمي الأردن وسنتصدى لأي تهديد لوطننا الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية

الأخوة البرلمانية تبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية

الأخوة البرلمانية تبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية
الأنباط -
 بحث رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن، مع السفير الاماراتي لدى المملكة، أحمد علي البلوشي، العلاقات الأخوية التي تربط عمان وأبو ظبي، وسُبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية منها.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة، اليوم الاربعاء، برئاسة النائب محمد الفايز، إلى السفارة الامارتية في عمان، حيث كان في استقبالهم السفير البلوشي.
ووصف الفايز العلاقات الأردنية الإماراتية بـ"التاريخية والراسخة" لدى الشعبين الشقيقين، قائلا إنها شكلت نموذجًا، كما بقيت على الدوام متميزة ومتجذرة.
وأكد أن الظروف التي تعيشها المنطقة تتطلب من الجميع تعزيز وإدامة التنسيق والتشاور على مختلف الصعد، خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين وقضايا الأمتين العربية والإسلامية. وأشار الفايز إلى أن هذه الزيارات الأخوية المتبادلة تأتي لتأطير العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتسهم في تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من التحديات والقضايا المشتركة.
من جهته، أكد البلوشي عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، لافتًا إلى أن مواقف البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان تذهب دومًا نحو دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وأكد ضرورة تعزيز العلاقات وتمتينها بين الجانبين، والنهوض بها نحو مستقبل افضل.
كما اشاد سعادة السفير أحمد البلوشي بالصفات الحميدة التي يتحلى بها المواطن الاردني واخلاصه ومهارته العالية في العمل لدى دولة الامارات، داعيا الى تمكين المرأة العربية من أجل توفير حياة كريمة لها.
بدورهم، ثمن النواب: عبدالله عواد، محمد العبابنة، ميادة شريم، ريم العموش وسالم الضمور، الجهود التي تبذلها الشقيقة الإمارات في دعم الأردن، ومواقف القيادة والشعب الإماراتي تجاه التحديات التي تواجه الأردن. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير