وزير الخارجية الصفدي : سنحمي الأردن وسنتصدى لأي تهديد لوطننا الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية

العمل والسكان النيابية تقر معدل قانون العمل

العمل والسكان النيابية تقر معدل قانون العمل
الأنباط -
 اقرت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، مشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2021 .
وقال رئيس اللجنة النائب حسين الحراسيس، بحضور وزير العمل يوسف الشمالي وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي، إن "معدل العمل" من القوانين المهمة والحساسة لأنها تمس شريحة كبيرة من ابناء المجتمع.
وبين أن اللجنة أقرت هذا المشروع، بعد ان أجرت العديد من الاجتماعات والمشاورات مع أصحاب الخبرة والاختصاص، للوصول إلى قانون عصري يتماشى مع متطلبات العصر ويحقق الغاية والمصلحة العامة.
بدورهم، بين أعضاء اللجنة النواب؛ اسماء الرواحنة، وعيد النعيمات، وعبد الرحمن العوايشة، وسالم الضمور، وسليمان أبو يحيى أن "معدل العمل " يهدف لتنظيم سوق العمل واحلال العمالة الاردنية بدل الوافدة، للقضاء على مشكلة البطالة بين الشباب.
وأشاروا إلى ان تلك المشكلة أصبحت تتفاقم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المملكة، ما يدعو لايجاد تشريعات تتماشى مع التطورات الجديدة.
بدوره أكد الشمالي ان "معدل العمل" جاء لتنفيذ برامج وزارة العمل في مجالات تشغيل الأردنيين وتنظيم سوق العمل وتوفير مزيد من الحماية القانونية للعمال من خلال التشدد بالعقوبات على المخالفين لإحكام القانون.
وأضاف أن مشروع القانون يهدف أيضا إلى منع تسرب العمالة الوافدة للسوق الأردني وضبطها بشكل دقيق ومنع حالة الفوضى السائدة في سوق العمل، وإحلال العمالة الأردنية محل الوافدة، مبينا أن الاسباب الموجبة لمشروع القانون جاءت لتنظيم عملية تشغيل العمال الأردنيين داخل المملكة وخارجها من خلال التعاقد مع شركات متخصصة لتشغيلهم ضمن اجراءات واشتراطات قانونية خاصة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير